بعض الأماكن السياحية في دبي

دبي مدينة تقع في الإمارات المتحدة العربية وتعتبر المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان، وهي واحدة من سبع إمارات مشكلة للدولة، وتتموقع على الساحل الجنوبي الشرفي للخليج العربي، وتتميز إمارة دبي بكونها تمتلك حق النقض على القضايا الحساسة التي تكتسي أهمية وطنية في الهيئة التشريعية لدولة الإمارات المتحدة العربية إلى جانب إمارة أبو ظبي، وتقع مدينة دبي على الساحل الشمالي لإمارة دبي، وقد اكتسبت مدينة دبي شهرة واسعة كمركز عالمي للتجارة.

دبي أكواريوم
دبي
دبي

برج خليفة :

برج خليفة
برج خليفة

برج خليفة هو أشهر معالم دبي السياحية، وبارتفاع زاد عن 828 مترا يكون برج خليفة أطول ناطحة سحاب في العالم، ويعتبر هذا البرج معلمة جذب للسياح من كل العالم ليتوافدوا إليه بغية الحصول على إطلالة مميزة من فوقه على المدينة التي تضم الجزر الاصطناعية والبحر والشاطئ، ويحتوي برج خليفة على رف فندقية والعديد من المطاعم.

أكواريوم دبي :

دبي أكواريوم
أكواريوم دبي

يوجد الأكواريوم في الطابق الأرضي من المول المشهور”مول دبي“، وهو أحد أكبر الأحواض التي تحظي بها الحيوانات المائية، وهو خليط من 33000 كائنا بحريا، إضافة إلى نحو 400 قرش.

حصن الفهيدي :

حصن الفهيدي
حصن الفهيدي

حصن الفهيدي أو متحف دبي هو متحف قام بافتتاحه حاكم مدينة دبي سنة 1971 ميلادية، بغرض عرض الحياة التقليدية لإمارة دبي، كما يعرض آثارا اكتشفت حديثا والتي يعود تاريخها إلى 3000 سنة قبل الميلاد.