بعض الأماكن السياحية في الأردن

الأردن هي دولة عربية تتموقع جنوب غرب آسيا، الأردن جارة لكل من العراق وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والسعودية، وأخيراً تطل الأدرن على خليج العقبة من جنوبها الغربي، إذ تطل مدينة العقبة على البحر الأحمر. تأسست الأردن على يد عبد الله بن الحسين في سنة 1921 ميلادية إمارة شوق الأردن بمساعدة من بريطانيا، واستقلت عن فلسطين الانتدابية في 1946 وصار الأمير عبد الله ملكا عليها فباتت تعرف منذ تلك اللحظة بالمملكة الأردنية الهاشمية، وقد سميت بالأردن نسبة إلى نهر الأردن.

الأردن
الأردن

بعض الأماكن السياحية في الأردن :

مدينة عمان :

جبل القلعة
جبل القلعة

بمدينة عمان العديد من المعالم ففيها متحف الأطفال، مكة مول، المدرج الروماني وجبل القلعة.

مدينة جرش :

مهرجان جرش
مهرجان جرش

تتميز هذه المدينة بمسرحها الجنوبي الذي تم بناءه في نهايات القرن الميلادي الأول وهو عبارة عن مدرج روماني تقليدي، ويحول مهرجان جرش المدينة إلى مدينة ثقافية وحيوية بعدما كانت مدينة أثرية، ويكون هذا المهرجان في شهر تموز من كل سنة ليملأ المدينة بالباليه والرقصات الفولكلورية وأيضا الموسيقى والشعر.

البحر الميت :

محمية الموجب
محمية الموجب

يوجد بالبحر الميت العديد من المعالم منها كهف النبي لوط عليه السلام، والمنتجع العلاجي ماريوت الذي يعتبر كأكبر منتجع علاجي في الشرق الأوسط، كما يوجد كمبنسكي عشتار وهو فندق يقع على شواطئ أقدم منتجع صحي في العالم، كما يوجد أيضا محمية الموجب والغرض منها هو المحافظة على المصادر المائية والتي تتميز بالمياه المعدنية الكبريتية والتي تعمل على شفاء الناس من الأمراض الجلدية بالإضافة إلى أغراض أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.