بعد نشره معلومات مضللة.. مواقع التواصل الاجتماعي تويتر يواجه تغريدات دونالد ترامب بتحذيرات خطيرة

يستمر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في مواجهة منشورات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث يرى تويتر أن محتواها مضلل بشأن سير العملية الانتخابية لعام 2020، وبالفعل وضع تويتر اليوم الخميس إشارتين كتحذير على تغريدتين لدونالد ترامب، وذلك بعد أن شكك  فيها نزاهة فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الأمريكية، كما اتهمهم بالتزوير.

بعد نشره معلومات مضللة.. مواقع التواصل الاجتماعي تويتر يواجه تغريدات دونالد ترامب بتحذيرات خطيرة 1 5/11/2020 - 9:27 م

وقال ترامب في التغريدة الاولى على تويتر:”جميع الولايات التي ادعى بايدن فيها مؤخراً انها ستواجه دعاوى قانونية من قبلنا، لدينا أدلة بشأن التزوير فيها”.

كما دعا ترامب في التغريدة الثانية على تويتر إلى  وقف التزوير في العملية الانتخابية قائلا:”أوقفوا التزوير”، ومن جانبه وضع موقع التواصل تويتر إشارة تحذيرية يوم أمس الأربعاء على تغريدة ترامب التي اتهم فيها الديمقراطيين بسرقة الانتخابات، بالإضافة إلى أن الموقع قد وضع إشارة تحذيرية أيضا على تغريدة ترامب التي أعلن فيها فوزه بولاية ميتشجان وذلك لتضمنها معلومات قد تكون مضللة.

وقد أوضح موقع التواصل الاجتماعي تويتر السبب وراء القيام بهذا الإجراء ضد الرئيس دونالد ترامب قائلاً:”لقد وضعنا تحذيراً على تغريدة من ترامب لتضمنها مزاعم ربما تكون مضللة حول الانتخابات، حيث أن هذا الإجراء يتماشى مع سياسة النزاهة المدنية الخاصة بنا”.