“بعد عام من إغلاق ووهان”.. الصين تبلغ عن ارتفاع طفيف في حالات كوفيد

أبلغت الصين اليوم السبت عن زيادة طفيفة في حالات الإصابة الجديدة بكوفيد -19 مع حلول الذكرى السنوية الأولى لإغلاق فيروس كورونا في العالم، في مدينة ووهان حيث ظهر المرض في أواخر عام 2019.

"بعد عام من إغلاق ووهان".. الصين تبلغ عن ارتفاع طفيف في حالات كوفيد 1 23/1/2021 - 8:59 ص

وقالت لجنة الصحة الوطنية إنه تم تحديد 107 حالات إصابة جديدة بكوفيد -19 اليوم السبت ارتفاعا من 103 حالات في اليوم السابق.

وقالت المفوضية في بيان إن 90 من الحالات الجديدة هي إصابات محلية. وسجلت مقاطعة هيلونججيانج الشمالية الشرقية 56 حالة إصابة جديدة، وسجلت مقاطعة جيلين المجاورة 13 حالة.

وسجلت كل من بكين وشنغهاي ثلاث حالات إصابة جديدة، وسجلت مقاطعة خبي المحيطة ببكين 15 حالة جديدة. وانخفض عدد الحالات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض، والتي لا تصنفها الصين على أنها حالات مؤكدة، إلى 99 من 119 حالة في اليوم السابق.

أطلقت بكين اختبارات جماعية لـ كوفيد-19 في بعض المناطق يوم الجمعة وكانت شنغهاي تختبر جميع موظفي المستشفى حيث واجهت الصين أسوأ تفشي لفيروس كورونا الجديد منذ مارس، مع قلق العائلات من خطط لم شمل السنة القمرية الجديدة.

وفي يوم الجمعة أيضًا، أبلغت الصين عن أول مجموعة من الحالات بين العمال في مصنع معالجة اللحوم في هاربين، عاصمة هيلونججيانج، مما أثار مخاوف المستهلكين. بلغ العدد الإجمالي لحالات كوفيد-19 المؤكدة في البر الرئيسي للصين 88911، في حين ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4635.

وأغلقت ووهان شبكات النقل وعلقت الرحلات المغادرة في 23 يناير 2020، في محاولة لوقف انتقال الفيروس. عرضت الصين يوم الجمعة فيلمًا وثائقيًا لأول مرة للاحتفال بالذكرى السنوية للإغلاق، كجزء من جهد أوسع لإلقاء الضوء على استجابة الصين المبكرة لكوفيد-19 في ضوء إيجابي بعد بعض الاقتراحات، التي رفضتها السلطات ، بتأجيل أولي.

توفي أكثر من مليوني شخص حول العالم بسبب فيروس كورونا الجديد، وفقًا لإحصاء رويترز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.