بعد تهديدات “ترامب ” بقطع المساعدات عن الدول التي تقف ضد قراراه بشأن القدس.. قناة أمريكية تحدد أسماء تلك الدول

كشفت شبكة أمريكية أسماء الدول الفقيرة المهددة  بقطع المساعدات القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة بعد تهديدات الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب”، بعد تصويت العديد من الدول ضد قراره الأخير بشأن القدس.

تهديدات ترامب لجميع الدول

الدول المهددة بقطع المعونة الأمريكية

حيث ذكرت الشبكة الأمريكية ” أيه بي سي” الإخبارية أن نية الرئيس الأمريكي عن الدول الفقيرة التي تكلف الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من الأموال خلال هذه الفترة العصيبة التي تمر بها الولايات المتحدة المريكية، : ” أمريكا تقطع المساعدات عن الدول التي تكرهنا”.

حيث أن قيمة المساعدات الأمريكية خلال هذا العام بلغت 18.25 تقدم لـ92 دولة، كما أن المساعدات التي تقدم في مجال الأمن بلغت 18.23 مليار دولار تقدم في 143 جهة منها منظمات وتحالفات.

وذكرت الشبكة الإخبارية أن أفغانستان تتصدر الدول التي تحصل على المساعدات وتبلغ 650 مليون دولار، تليها الأردن بـ635 مليونا و800 ألف دولار، ثم كينيا بقيمة 632 مليونا و500 ألف دولار، ثم تنزانيا بـ534 مليونا و500 ألف دولار ويأتي بعدها أوغندا بقيمة 435 مليونا و500 ألف دولار ثم زامبيا 428 مليونا و525 ألف دولار ثم نيجيريا بـ413 مليونا 300 ألف دولار.

والجدير بالذكر  أن الرئيس ” ترامب” قد  قرر خفض المساعدات التي تقدم لتلك الدول  بنسبة 30% من توليه الحكم خلال المرحلة الأخيرة، قائلا: “لقد حان الوقت لإعطاء الأولوية لأمن وبقاء أمريكا وإجبار بقية العالم بالتسديد ودفع حصة من تلك المساعدات”




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.