بعد تمكن فيروس كورونا من أكثر من مليون إنسان، هل يوجد أماكن في العالم لم يصل إليها الفيروس بعد

حطم فيروس كورونا منظومات صحية بكاملها، وتسبب في وفاة عدد كبير من الناس كما أنه تسبب في إصابة أكثر من مليون إنسان حول العالم، إضافة لتسببه في نشر الهلع والخوف وخسارة الكثير من الشركات لأموالها، كما أنه زار كل الدول تقريباً، وبالرغم من ذلك يوجد دول أو مناطق في العالم لم يزرها الفيروس بعد لعدة أسباب، وبعض هذه الأسباب تعد معقدة بعض الشيئ، وفي هذا المقال نستعرض بعض الدول التي لم يزرها الفيروس بعد وأسباب عدم وصول الفيروس التاجي لها.

تعد جزيرة توفالو الواقعة في المحيط الهادي من الأماكن التي لم يزرها الفيروس بعد، نظراً لأنها تحتوي على تعداد سكاني صغير جداً يصل إلى ما فوق الستة آلاف شخص بقليل، وبذلك تعد توفالو والقارة المتجمدة الجنوبية (أنتاركتيكا) المكانين الوحيدين الذين لم يسجلوا أي إصابات بكوفيد 19 إطلاقاً.

r

يوجد عدد من الدول الأخرى غير توفالو وأنتاركتيكا لم تسجل إصابات لأسباب أخرى مثل كوريا الشمالية التي لم تصرح حتى الآن إلا عن إصابة واحدة فقط، ويعد ذلك نسبة لعدم كفاءة المنظومة الصحية في البلاد، كما أن العقوبات الامريكية على البلاد تفرض عليها عدم استيراد أي معدات طبية من الخارج.

اليمن ايضاً لم تسجل أي حالات بفيروس كورونا نسبة لأن تسجيل الحالات في اليمن يعد مهمة صعبة جداً مع ظروف الحرب التي تعيشها البلاد.

يذكر أنه لم يتم تسجيل أي حالات في بعض الدول الأفريقية مثل ملاوي وبوروندي وسيراليون وجنوب السودان وذلك بالتأكيد نسبة لنقص المعدات الطبية اللازمة للكشف عن الحالات.

يذكر أيضاً أنه في جمهورية تركمانستان لم يتم تسجيل أية حالات نسبة لأنه تم حظر كلمة كورونا وأن كل من يتطرق للموضوع يعرض نفسه للعقوبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد