بعد ازمة الطفل السوري الغريق اقتراح الملياردير المصري نجيب ساويرس لانقاذ اللاجئين السوريين

بعد تفجر ازمة الطفل السوري الغريق والذي وجد ملقى على احد الشواطئ التركية بعد غرقه مع والدته واهله اثناء هروبهم من البطش والقهر والدمار في سوريا، ليلاقوا حتفهم جميعا في البحر غرقا، وتقذفه الامواج على السواحل التركية.

بعد ازمة الطفل السوري الغريق اقتراح الملياردير المصري نجيب ساويرس لانقاذ اللاجئين السوريين 1 3/9/2015 - 1:21 ص

مشهد الطفل الغريق كان صادما للوجدان العربي، وانقلبت مواقع التواصل الاجتماعي غاضبة تلوم الحكام العرب وصمتهم على الظلم والقهر الذي يتعرض له الاخوة في سوريا، وفي وسط كل هذا خرج علينا الملياردير المصري نجيب ساويرس باقتراح لافي به الدعم من كل متابعيه على تويتر.

فقد صرح الملياردير المصري نجيب ساويرس بانه يطلب من اليونان أو قبرص أن تبيعه جزيرة ليعمل فيها على جمع كل اللاجئين وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، وحياة كريمة مناسبة.

و عندما سأله احد المتابعين له على تويتر بانه من الممكن  تنفيذ  فكرته في منتجع الجونة الخاص به، رد ساويرس قائلا أن  تلك الفكرة تحتاج إلى تصريح من الحكومة المصرية حيث أن الجونة قطعة من الاراضي المصرية، بينما الجزيرة ستكون حره ولن تخضع لاي حكومة.

و عندما طلب منه متابعيه أن يقوم بعمل تدشين لحملة يجمع من خلالها التبرعات من اجل هذه الفكره رد ساويرس قائلا أن المال لا يشكل اي عائق على الاطلاق وانما العائق الوحيد يكمن في ايجاد الجزيرة المناسبة لتنفيذ الاقتراح ويخرج إلى النور.

جزيرة ساويرس

و بعد اقتراح فكرة نجيب ساويرس، هل نسمع اقتراحات اخرى من اثرياء العرب وهل يتحدون معا لفعل اي شئ يحفظ حياة وكرامة هؤلاء اللاجئين؟..