بعد إعتناقها الإسلام: حارسة مرمي منتخب السويد تستعد لصيام شهر رمضان وهذا رأي أسرتها

إنها رونغا أندرسون حارسة مرمي المنتخب السويدي لكرة القدم، والبالغة من العمر ١٩ سنة، فبعد أن اثارت جدلا واسعا في السويد بعد إعلانها إعتناق الإسلام، صرحت أنها تستعد لصيام شهر رمضان المقبل، وأعلنت عن رأى أسرتها في ذلك.

بعد إعتناقها الإسلام: حارسة مرمي منتخب السويد تستعد لصيام شهر رمضان وهذا رأي أسرتها 1 12/5/2018 - 8:23 م

قصة الإسلام مع رونغا أندرسون، بدأت عندما تعرفت على شاب مسلم، وقد تعمقت العلاقة بينهما، للحد الذي سمح للشاب أن يحدثها عن الإسلام ويشرح لها تعاليمه، “رونغا” من جانبها وجدت تناقضا بين ما كانت تعرفه عن الإسلام، وما عرفته من هذا الشاب، فقد وضح لها خطأ أفكارها السابقة عن الإسلام، وشعرت بأن شئ ما بداخلها يتغير تجاه هذا الدين، وتأكد ذلك بعدما أقبلت “رونغا” على المساجد لحضور الدروس والمناسبات الدينية.

و في مقابلة صحفية أجرتها مع صحيفة ” افتونبلاديت” قالت آندرسون: إن الكثير من أصدقائها قد تأثروا بالإسلام بعد إعتناقها له، وتابعت، إن الكثير من أفراد الشعب السويدي يحترمون الإسلام ويرغبون في إعتناقه، ولكن إتهامات الإرهاب التي تلصق به ودعوات الكراهية التي تثار ضده، بالإضافة إلي نظرة المجتمع تحول دون إعتناقهم لهذا الدين.

أما عن رأي أسرتها والمقربين قالت:
“لقت تلقيت ردود فعل كبيرة لاسيما من الأسرة والمقربين، لقد أطلقوا الأحكام المسبقة ضدي، وتعرضت للعديد من الخطابات التي تحض على الكراهية، ومع ذلك انا فخورة بكوني أصبحت مسلمة، فأنا الآن مؤمنة بكل ما ورد في القرآن الكريم، وعرفت الله جيدا، وأكتشفت مساعدته لي “.
و في حديثها عن شهر رمضان قالت:
“أسعي بكل الجهد لتطبيق تعاليم الدين الإسلامي، وأعتزم صيام شهر رمضان المقبل.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.