بعد أن مضى على غرقها أكثر من مئة عام…”تيتانيك ” تبحر من جديد !

بعد مضي أكثر من مئة عام على غرق سفينة تيتانيك، تعود من جديد لتبحر مرة ثانية، هذا ما كشفه موقع “بيرنس” الأسترالي، ففي سنة 2016 ستقوم سفينة “تيتانيك2” بأول رحلة لها، في نسخة مقلدة وحديثة للسفينة التي غرقت سنة 1912، فهل لديك عزيزي القارئ الجرأة الكاملة للإبحار على متنها.

بعد أن مضى على غرقها أكثر من مئة عام..."تيتانيك " تبحر من جديد ! 1 29/10/2015 - 12:38 م

وكشف المستثمر الأسترالي في مجال التعدين  “كلايف بالمر”  ,الذي ابتكر هذه الفكرة، أن السفينة الجديدة سوف تصنع بوحي من تصميم السفينة الأصلية لكن بشكل أكبر وبتعديلات  حديثة تتماشى مع قواعد السلامة، مع إضافة بعض وسائل الراحة الحديثة مثل انترنت لاسلكي، ومكيفات الهواء، بحسب مانشره موقع أمريكا اليوم.

سفينة التايتانيك

كما أنه أوضح، أن تشغيلها لن يكون بكميات كبيرة من الفحم، كما كانت عليه أول تجربة للسفينة الأولى، بل سيكون تشغيلها عن طريق الكهرباء والديزل، بالإضافة أن هناك ثلاث مراوح مثل ماكانت عليه السفينة الأصلية، كما أنه يوجد قوارب إنقاذ آمنة وكافية لتحوي جميع الركاب الموجودين على متن السفينة في حال الخطر، إضافة إلا أن السفينة بإمكانها الإبحار في جميع أنحاءالعالم، كما أن بوسعها أيضاً حمل سفن صغيرة إذا اقتضى الأمر ذالك.

سفينة التايتانيك

وأشار كلايف على أن السفينة سوف تحتوي على ردار وأجهزة ملاحة عن طريق الأقمار الصناعية، كما أكد أن وجهتها في سنة 2016 ستكون من الصين إلى دبي عن طريق المحيط الأطلسي.