بعد أن رفض بنس دعوة مجلس النواب لاستدعاء التعديل الخامس والعشرين.. إعداد المرحلة للمساءلة

صوت مجلس النواب رسميا مطالبين نائب الرئيس مايك بنس باستدعاء التعديل الخامس والعشرين والذي يُقيل دونالد ترامب من سلطته الرئاسية بعد أن استدعى الغوغاء مما أدى إلى اعتداء قاتل على الكابيتول الأمريكي الأسبوع الماضي.

بعد أن رفض بنس دعوة مجلس النواب لاستدعاء التعديل الخامس والعشرين.. إعداد المرحلة للمساءلة 2 13/1/2021 - 8:34 ص

قبل التصويت الرمزي إلى حد كبير، رفض بنس الدعوة لانتزاع ترامب من السلطة، مما مهد الطريق فعليًا أمام مجلس النواب للمضي قدمًا في إجراءات العزل.

ومع ذلك، قبل منتصف الليل بفترة وجيزة، صوت مجلس النواب إلى حد كبير على أسس حزبية لتبني القرار غير الملزم الذي طلب من بنس إعلان ترامب “غير قادر على تنفيذ واجباته الرسمية وممارسة سلطاته على الفور كرئيس بالنيابة”. كان التصويت النهائي 223 مقابل 205 ، مع دعم جمهوري واحد لهذا الإجراء.

في رسالة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، تم إصدارها أثناء مناقشة مجلس النواب للقرار ، قال بنس إنه لا يعتقد أن “مثل هذا الإجراء يصب في مصلحة أمتنا أو يتفق مع دستورنا” وحذر من أن الجهود المبذولة لإزالة ترامب من المنصب تخاطر “بمزيد من الانقسام وتأجيج مشاعر اللحظة”. بعد أن رفض بنس دعوة مجلس النواب لاستدعاء التعديل الخامس والعشرين.. إعداد المرحلة للمساءلة 1 13/1/2021 - 8:34 ص

وجاءت الرسالة بعد أن أعطت بيلوسي نائب الرئيس ما يرقى إلى مستوى الإنذار، مع مهلة 24 ساعة للرد: إما تجريد ترامب من سلطته أو السماح له بأن يصبح أول رئيس في التاريخ الأمريكي يتم عزله مرة أخرى.

قالت في كلمة ألقتها، من يعرف ماذا سيفعل بعد ذلك؟ ” ناشدت بنس إقالة رئيس قادر على “أعمال الفتنة المشوشة وغير المستقرة”.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.