بعد أن تم توقيع الاتفاقية.. بوريس جونسون: ليست نهاية بل بداية وسنعمل مع الاتحاد الأوروبي جنباً إلى جنب

وافق المشرعون البريطانيون على اتفاق رئيس الوزراء بوريس جونسون بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، حيث يتطلع الجانبان لبدء فصل جديد من العلاقات قبل أيام فقط من تحول طلاقهما إلى حقيقة واقعة.

بعد أن تم توقيع الاتفاقية.. بوريس جونسون: ليست نهاية بل بداية وسنعمل مع الاتحاد الأوروبي جنباً إلى جنب 1 30/12/2020 - 6:38 م

ووقعت بريطانيا والاتحاد الأوروبي الاتفاق اليوم، ومن جانبه سيقوم البرلمان البريطاني بوضع اللمسات الأخيرة على تنفيذه منهياً أكثر من أربع سنوات من المفاوضات وحماية ما يقرب من تريليون دولار من التجارة السنوية.

وقال الجانبان أنها كانت فرصة لبدء فصل جديد في علاقة أقيمت مع إعادة بناء أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية، لكنها غالباً ما اعتبرت بريطانيا مشاركاً متردداً في تكامل سياسي واقتصادي أكثر إحكاماً.

وأضاف رئيس الوزراء بوريس جونسون في جلسة خاصة للبرلمان أنه يأمل في العمل جنباً إلى جنب مع الاتحاد الأوروبي عندما تتماشى مصالحه، مستخدماً السيادة البريطانية الجديدة لإعادة تشكيل الاقتصاد البريطاني.

وقال جونسون:”خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ليس نهاية بل بداية، حيث أن المسئولية الآن تقع على عاتقنا جميعاً لتحقيق أفضل استخدام للقوى التي نستعيدها، والأدوات التي أخذناها بين أيدينا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.