بسبب “منشور مسيء” فيسبوك يحجب الدردشة الآلية لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

أوقف فيسبوك برنامج الدردشة الآلي الذي يستخدمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والذي طلب من كبار السن غير المطعمين إعطائه رقم هاتفهم من أجل مكالمة محتملة “مفاجئة” من رئيس الوزراء.

بسبب "منشور مسيء" فيسبوك يحجب الدردشة الآلية لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو 2 26/1/2021 - 8:34 ص

في مقطع فيديو نُشر على تويتر الأسبوع الماضي، شجع نتنياهو كبار السن الإسرائيليين على التطعيم ، وقال لأتباعه: “إذا كنت تعرف شخصًا قلقًا بشأن التطعيم ، أرسل لي اسمه ورقم هاتفه ، فربما سيحصل على هاتف مفاجئ اتصل بي وسأقنعهم “.

نشر نفس الرسالة على صفحته على فيسبوك، جنبًا إلى جنب مع برنامج Messenger bot الذي يطلب أرقام الهواتف من متابعيه.

علق فيسبوك الروبوت يوم الاثنين، مشيرًا إلى أن مطالبة الأشخاص غير المطعمين بتعريف أنفسهم يخالف قواعد النظام الأساسي بشأن مشاركة المعلومات الطبية.

قال فيسبوك لصحيفة جيروزاليم بوست: “بموجب سياسة الخصوصية الخاصة بنا ، لا نسمح بالمحتوى الذي يشارك أو يطلب معلومات طبية للأشخاص”. “لقد أزلنا المنشور المسيء وأوقفنا مؤقتًا روبوت Messenger، الذي شارك هذا المحتوى ، لخرق هذه القواعد.”بسبب "منشور مسيء" فيسبوك يحجب الدردشة الآلية لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو 1 26/1/2021 - 8:34 ص

ورد حزب الليكود بزعامة نتنياهو بأن رئيس الوزراء مصمم ببساطة على رفع مستوى الوعي وضمان حماية كبار السن في إسرائيل لأنفسهم. تم بالفعل تطعيم أكثر من ربع سكان إسرائيل البالغ عددهم تسعة ملايين نسمة، مما يجعل الدولة اليهودية متقدمة بفارق كبير عن أي دولة أخرى في سباق الحصانة.

ربما يكون نتنياهو قد مُنع من جمع المعلومات الطبية من مواطنيه ، ولكن من خلال القيام بذلك كان ببساطة يشارك في لعبة فيسبوك الخاصة. واجهت عملاق وسائل التواصل الاجتماعي جدلاً من قبل بسبب تكديس المعلومات الطبية لمستخدميها، حيث كشفت دعوى قضائية عام 2016 أن الشركة جمعت بيانات حول مشاركة أحد المستخدمين في مجموعات دعم السرطان خارج فيسبوك.

بعد ذلك بعامين، اعترف الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج للكونجرس الأمريكي بأن شركته تجمع البيانات الطبية من المستخدمين ، مع استمرار هذه المجموعة حتى بعد تسجيل الخروج

وبحسب ما ورد أرسل فيسبوك طبيبًا إلى عدة مستشفيات أمريكية لإقناعهم بمشاركة بيانات المرضى الخاصة، بما في ذلك معلومات المرض والوصفات الطبية، وفقًا لتقرير عام 2018 أقرت به الشركة لاحقًا.

تعتقد أن أصدقائك سيكونون مهتمين؟ شارك هذه القصة!

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.