بسبب  “كوفيد-19 “.. شركة تسلا  تخفض رواتب الموظفين وتسريح العاملين الذين لا يستطيعون العمل من المنزل

أعلنت شركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الإمريكية، اليوم، عن تخفيض رواتب العمال الذين يعملون بأجر، مؤكدة أنهم سيحصلون على تخفيضات في الأجور بنسبة 10 ٪ أو أكثر بحلول نهاية يونيو، في محاولة منها لسير العمل  خلال الأزمة التي تمر بها بلدان العالم، من تفشي فيروس كوفيد-19.

بسبب  "كوفيد-19 ".. شركة تسلا  تخفض رواتب الموظفين وتسريح العاملين الذين لا يستطيعون العمل من المنزل 1 9/4/2020 - 2:47 م

كما أعلنت الشركة عن فصل الموظفين غير القادرين على العمل من المنزل ولم يتم تكليفهم بعمل مهم في الموقع، يستمر الموظفون المرخصون في تلقي المزايا، بما في ذلك التأمين الصحي. وبفضل الحساب الذي تم تمريره مؤخرًا من خلال حساب إغاثة من فيروس كورونا بقيمة 2.2 تريليون دولار، مضيفة أنه يحق للعمال الحصول على إعانات البطالة العادية، بدء من 13 أبريل.

قال الشركة  في بيان لها، : “نأمل في استئناف الإنتاج الطبيعي في منشآتنا في الولايات المتحدة في 4 مايو “. مضيفة  أن التخفيضات في الأجور والإجازات هي تضحية مشتركة من الشركة والموظفين، لمحاولة تجاوز الأزمة الحالية التي تمر بها بلدان العالم.

تقوم شركة تسلا بخفض رواتب نواب الرئيس بنسبة 30٪ والمديرين بنسبة 20٪. سوف يشهد الموظفون ذوو الأجور الدنيا انخفاض أجورهم بنسبة 10٪.، تمكنوا من مواصلة العمل في المنزل.

وقد أغلقت شركة تيسلا مصنعها في فريمونت في 23 مارس، تحت ضغط من مسؤولي الصحة في المقاطعة. وكان الرئيس التنفيذي إيلون ماسك قد عبر في وقت سابق عن شكوكه حول مخاطر الفيروس التاجي، حيث غرد في 16 مارس “إن خطر الذعر يفوق خطر الإصابة بالكورونا”. احتفظ الجزء العلوي الولايات المتحدة مصنع للسيارات في تسلا فتح لمدة أسبوع بعد أن قال مسؤولون من منطقة خليج أمر أغلقت جميع الشركات غير الأساسية، ولكن في النهاية أغلق المصنع بعد مقاطعة ألاميدا بالتغريد أن “تسلا ليس الأعمال الأساسية “.

أغلقت شركة تسلا مصنعها في فريمونت الشهر الماضي، ومن المرجح أن يتم فصلهم بشكل رسمي، مما يجعلهم مؤهلين للمطالبة بإعانات البطالة. تسري التغييرات في.

في نهاية الشهر الماضي، أعلنت شركة Tesla عن خطط لبدء تصنيع المراوح في مصنع لوحات Tesla الشمسية في بوفالو، نيويورك، بالشراكة مع شركة مدترونيك. من غير الواضح مقدار التقدم الذي حققته تسلا في هذا الجهد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.