بسبب كوفيد-19.. الصين تعتزم غلق جميع الأسواق التي تباع فيها الطيور الحية في كلاً من بكين و ووهان

ستغلق الصين تدريجياً جميع الأسواق التي تباع فيها الطيور الحية لتقليل مخاطر الصحة العامة، وتأتي هذه الخطوة بعد تفشي الفيروس التاجي في ووهان في أواخر ديسمبر وفي بكين في يونيو.

بسبب كوفيد-19.. الصين تعتزم غلق جميع الأسواق التي تباع فيها الطيور الحية في كلاً من بكين و ووهان 2 15/7/2020 - 7:25 م

وأكد تشين شو المسؤول الكبير في إدارة الدولة لتنظيم السوق، أنه سيتم فرض قيود على تجارة ذبح الطيور الحية، على الرغم من عدم الكشف عن مزيد من التفاصيل حتى الآن، وأكد تشن أيضا على أن بكين ستقوى بقوة مع التجارة في الحياة البرية غير القانونية واستهلاكها.

وقد رحب نائب رئيس منظمة الحيوانات للناس من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات (PETA) جايسون بيكر بالخبر، حيث ستقلل معاناة الملايين من الحيوانات كل يوم وتأمل “PETA” أن تستمر في توسيع نطاق أجنحة وحظر جميع أسواق الحيوانات الحية على الصعيد الوطني.

بسبب كوفيد-19.. الصين تعتزم غلق جميع الأسواق التي تباع فيها الطيور الحية في كلاً من بكين و ووهان 1 15/7/2020 - 7:25 م

تراهن السلطات الصينية الآن على مراقبة الأمن الغذائي والصحي في أسواق المنتجات الطازجة، خاصة بعد تفشي كوفيد-19 في ووهان في أواخر ديسمبر وفي بكين في يونيو.

سوف يكون الواحد في ووهان، الذي يعتبر أول تفشي للوبَاء في جميع أنحاء العالم مرتبطًا بسوق حيث تم بيع اللحوم من مختلف الحيوانات الغريبة، والسوق في بكين ينشأ من “Xinfadi”، نقطة البيع الرئيسية لمدينة المنتجات الطازجة مثل اللحوم والخضروات.

 كما كشف مسؤول في وزارة التجارة، إن لدى الصين حوالي 44000 سوق منتج والتي على سبيل المثال، يبيع المزارعون منتجاتهم للجمهور مباشرةً، منها 4100 من تجار الجملة.

حيث يتم توزيع 70٪ من المنتجات الزراعية في البلاد من خلال هذه الأنواع من العبوات، والتي لعبت أيضًا دورًا حيويًا خلال الوباء لضمان الإمدادات الغذائية للمواطنين.