بسبب كورونا.. منظّمة الصحّة العالمية تحذّر من استخدام عقار شهير

حذّرت منظّمة الصحّة العالمية، من يشتبهون في إصابتهم بفيروس “كورونا” المستجد من تناول عقار الإيبوبروفين الشهير دون الرجوع إلى الطبيب، موضّحة أن تناول العقار للمصابين له عدة آثار سلبية محتملة جاري البحث عنها وتحديدها.

قلب حياة العائلات رأسًا على عقب.. "الصحّة العالمية" ترصد حركة الإنتشار المتسارع لـ"كورونا"

نصائح بتناول الباراسيتامول في العلاج الذاتي

وأوصت المنظّمة المصابين بتناول الباراسيتامول في العلاج الذاتي، لافتة إلى عدم وجود دراسات تثبت أن الأدوية المضادة للاكتئاب مرتبطة بزيادة معدّلات الوفاة، مؤكّدة أن الخبراء مهتمّون بالبحث في الأمر خلال المرحلة الحالية للوقوف على مدى تأثيرها على المصابين.

وكان مسئولوا صحة فرنسيون، قد أطلقوا عدة تحذيرات بشأن استخدام مصابي كورونا للعقاقير المضادة للاكتئاب مثل “الإيبوبروفين والأسبرين” في عملية العلاج، لتؤكّد المنظّمة إمكانية أن تسبب تلك العقاقير نتائج سلبية على المصابين، موضّحة أن الأمر في مرحلة البحث حتى الآن.

بسبب كورونا.. منظّمة الصحّة العالمية تحذّر من استخدام عقار شهير 1 17/3/2020 - 7:35 م

ويعيش العالم حالة من القلق إزاء انتشار فيروس “كورونا” المستجد بسرعة كبيرة حول العالم، بعدما تسبّب في وفاة 7 آلاف شخص وأصاب 175 ألف شخص حتى الآن، بينما تعافى قرابة الـ 78 ألف حالة ممن تحوّلت فحوصاتهم المعملية من إيجابية إلى سلبية.

وأعلنت العديد من الدول حالة الطوارئ لمواجهة خطر الفيروس المستجد، عن طريق اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لاحتواء الفيروس ومنع تفشيه بين المواطنين قدر الإمكان، من خلال تعليق الدراسة في المدارس والجامعات وإلغاء البطولات الرياضية والفعاليات الجماهيرية التي تستوجب حضور عدد كبير من المواطنين في مكان واحد.