بسبب كورونا.. الأمم المتحدة تغلق مقرها الرئيسي في لندن

نشرت هيئة الأمم المتحدة، اليوم، بيان، تعلن فيه عن إغلاق مكتبها الرئيسي مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، بسبب انتشار فيروس كورونا، وتعليق

بسبب كورونا.. الأمم المتحدة تغلق مقرها الرئيسي في لندن 2 11/3/2020 - 2:34 م

وكتبت على حسابها الرسمي عبر تويتر، أنه تم إغلاق المقر الرسمي للهيئة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، كما  علقت الجولات الميدانية للمرشدين بصورة مؤقتة.

 

وفيما وصلت حالات الإصابة بفيروس بفيروس كوفد-19، وحصدت الولايات المتحدة أكثر من 340 إصابة بفيروس “كورونا” المستجد بينها 19 وفاة، كما أعلن البيت الأبيض،   أنه سيوسع الفحص المتعلق بالفيروس ليشمل جميع أرجاء الولايات المتحدة.

 

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن المنظمة الأممية لم يتم إبلاغها بأي حالة من حالات مرض “كوفيد – 19” الذي يسببه الفيروس المستجد، بين موظفيها البالغ عددهم 3000 موظف مشيرا إلى أن ما يقارب 1000 شخص يزورون مقر الأمم المتحدة كل يوم، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

 

وقد أمرت هيئة الأمم المتحدة موظفيها العائدين مؤخرا من الدول الموبوءة بالفيروس، البقاء في المنزل والمراقبة الذاتية لمدة 14 يوما للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد.

 

 وصل عدد الإصابات حول العالم، أكثر من 92 آلف حالة إصابة، حصدت أمريكا  أعلى عدد أصابة بعد الصين وإيران، وقد توفي أكثر من 3000 شخص في العالم.

بسبب كورونا.. الأمم المتحدة تغلق مقرها الرئيسي في لندن 1 11/3/2020 - 2:34 م