بسببب دورها الخبيث..البنتاغون يعطي ضوء أخضر للهجوم

يبدو أن البنتاغون لن يقف متفرجاً هذه المرة، ويستعد للتعامل بشكل إنتقامي ضد روسيا، بعد وضعه خطة سرية لتنفيذ هجوم حال قامت بالتدخل المباشر في الإنتخابات القادمة، إذ أوعز للهاكرز الأمريكيين الإستعداد لتنفيد هجوم سيبراني ضد الروس إذا ما ثبت تورطهم بالإنتخابات النصفية خلال الأيام القادمة.

بسببب دورها الخبيث..البنتاغون يعطي ضوء أخضر للهجوم 1 3/11/2018 - 11:17 ص

خطة البنتاغون ضد موسكو إذا تدخلت في الإنتخابات النصفية الأمريكية

وأعطى البنتاغون الضوء الأخضر للهاكرز العسكريين لشن هجوم سيبراني ضد الشبكات الروسية، وللإمضاء في الهجوم السيبراني يتعين ثبوت ضلوع روسيا بالتدخل في الإنتخابات النصفية الأمريكية، الجارية في 6 نوفمبر. والذي يشمل قيام موسكو إجراءات أخرى مثل محاولة حرف رأي الناس أو الطريقة التي سيصوتون بها في الإنتخابات.

وتقول تقارير وسائل الإعلام الأمريكية، وفق مسؤوليين أمريكيين كبار، أن الخطة أعدت بين وزارة الدفاع والمخابرات الأمريكية، وقد أعطت الإذن الهاكرز بالتسلسل للشبكات الروسية، حال ثبت دور موسكو الخبيث بالتدخل في الإنتخابات الأمريكية 2018، للقيام بالهجوم السيبراني ضدها.

إقرأ أيضاً : روسيا تتوعد برد عسكري بعد إعلان ترامب المستفز

وكان قال  جون بولتون مستشار الأمن القومي في إدارة ترامب، في سبتمبر، أن أي دولة تتورط في نشاط سيبراني ضد الولايات المتحدة، فلعليهم أن يتوقعوا أن الرد سيكون بطريقة هجومية ودفاعية.

وكان طالب ترامب في وقت سابق إنهاء التحقيق الموسع الذي يجريه المحقق الخاص روبرت حول التدخل الروسي في الإنتخابات الأمريكية 2016 لصالح حملة ترامب الإنتخابية لوصوله إلى منصب الرئاسة.

وإنهارت العلاقة بين الولايات المتحدة وروسيا مؤخراً، وباتوا أشبه بما يكون في الحرب الباردة. بعد إعلان ترامب عن تخلي بلاده عن معاهدة حظر الأسلحة النووية التي وقعت مع الإتحاد السوفيتي في بداية الحرب الباردة، إذ يقول ترامب إن موسكو أنتهكت مراراً الإتفاقية بتطويرها صواريخ كروز.


قد يعجبك أيضاً

التعليقات مغلقة.