بريطانيا تهدد روسيا: لن يسعكم مكان وستدفعون ثمنا باهظا لاستخدامكم الأسلحة الكيميائية


كشرت بريطانيا عن أنيابها أمام الدب الروسي فتوعددت وحذرت عند طريق وزير الخارجية البريطاني جريمي هنت، إذ وجه حديثه لروسيا وأنها ستدفع الثمن باهظا إن استمرت في استخدام الأسلحة الكيميائية، وذلك بعد حادث تسمم سيرجي سكريبال العميل الروسي وابنته بوليا، بغاز الأعصاب في مارس الماضي بسالزبري.

بريطانيا تهدد روسيا

وقال وزير الخارجية «هنت» لشبكة «سكاي نيوز» اليوم الخميس الموافق 27 سبتمبر: «أجريت لقاء صريحا مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، ووجهت له رسالة شديدة القوة وهي (لن يكون هناك مكان يسعكم وتستريحون فيه أيها الروس وسوف تدفعون ثمنا باهظا جدا نظير استخدامكم للأسلحة الكيميائية، وإن كانت هي الطريقة التي تتصرفون بها)».

خارجية بريطانيا ترفض استخدام الأسلحة الكيميائية بأرضها

وأوضح «هنت»: «كان غريبا علينا ومن غير المقبول أن تأمر روسيا رجلين عميلين من الاستخبارات الروسية العسكرية أن يستخدمان الأسلحة الكيميائية على أرض بريطانيا، وأعتقد المحاولة الفاشلة في تسميم ألكسندر ليتفينينكو العميل الروسي السابق عام 2005 وراء عملية اغتيال سكريبال وابنته».

روسيا تصف ادعاءات بريطانيا بالمضللة

ويذكر أن ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية وصفت الادعاءات البريطانية في محاولة تسميم العمليل المزدوج سيرجي سكربيال وابنته بأنها ضرب من التضليل والإعلامي، وقالت «ما ادعته بريطانيا من اتهامات جاءت دون دليل أو إثباتات تدين روسيا».


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 تعليقات
  1. أشرف موسى يقول

    معك حق

  2. عبد العزیز يقول

    یا لطیف الروس مرضی بالتجارب الکمیاویه

  3. أشرف موسى يقول

    تم التعديل وجزاك الله خيرا

  4. د رأفت عمران Drrafatomran59@yahoo.com يقول

    كشرت

  5. عبدالفتاح يقول

    كشرت وليست قشرت