بريطانيا تخرج من الاتحاد الأوروبي وتطلقه بالتلاثة

       صوت البريطانيون فجر اليوم على الخروج بشأن عضويتهم في الاتحاد الأوروبي حيث توجه الناخبين البريطانيون إلى صناديق الاقتراع للتصويت على عضويتهم في الاتحاد الأوروبي وإمكانية البقاء من عدمه حيث تتطرح ورقة الاقتراع سؤالا على المواطنين { هل ترغب في أن تبفي المملكة المتحدة تحت ظل الاتحاد الأوروبي أم لا؟ هذا ما جاء بورقة الاقتراع.

بريطانيا تخرج من الاتحاد الأوروبي وتطلقه بالتلاثة 1 24/6/2016 - 10:33 ص

نسبة التصويت على الإستفتاء :-

وقد أكد رئيس حمله الخروج من الاتحاد الأوروبي { نايجل فاراج } رئيس حزب الاستقلال من أنه على ثقة تامة بالشعب البريطاني ورغبته في التحرر من الاتحاد الأوروبي حيث جاءت نتائج الفرز 14.099 مليون بريطاني اختاروا  الخروج من عباءة الاتحاد الأوروبي مقابل  13.188 مليون أيدوا البقاء بنسبة مئوية تصل 52% طالبوا بالخروج مقابل 48 % أيدوا البقاء.

لتخرج بريطانيا من عباءة الاتحاد الأوروبي وتبدأ مرحلة جيدة غير معلوم ملامحها.

تأثر السوق والبورصة العالمية بقرار الانسحاب :-

حيث تأثرت البورصات العالمية والعملات الأوروبية من قرار انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حيث هبطت أسعار النفط 5% مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وكما هبط الجنيه الإسترليني لادني مستوياته منذ زمن وارتفع سعر الذهب المسعر باليورو إلى أعلى مستوياته منذ عام 2013 ليدخل الاتحاد الاوروبي وبريطانيا في نفق مظلم لاستقرار تعاملات السوق العالمية.

استقالة رئيس الوزراء البريطاني:-

وبعد اعلان نتيجة الاستفتاء اليوم الجمعة 24/6/2016 أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن استقالته من رئاسة الحكومة ” قائلاً الشعب البريطاني قال كلمته ونحن نحترم إرادة شعبنا وانا بفخور بديموقراطية البرلمان البريطاني وانه سيعود لتأدية عمله وممارسة حياته العادية في صفوف الشعب البريطاني “.    


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.