بركان إندونيسي يطلق العنان لنهر من الحمم البركانية في ثوران بركاني جديد

ثار البركان الأكثر نشاطًا في إندونيسيا اليوم الأربعاء مع تدفق نهر من الحمم البركانية وسحب الغاز الحارقة على منحدراته على ارتفاع 1500 متر (4900 قدم).”بحسب الأسوشيتد برس”

بركان إندونيسي يطلق العنان لنهر من الحمم البركانية في ثوران بركاني جديد 2 27/1/2021 - 10:41 ص

وقال هانيك حميدة، رئيس مركز يوجياكارتا لعلوم البراكين والتخفيف من المخاطر الجيولوجية، إن هذا كان أطول تدفق للحمم البركانية في جبل ميرابي منذ أن رفعت السلطات مستوى خطر البركان المتقلب في نوفمبر.

وقالت إنه تم الحفاظ على مستوى التأهب في الوقت الحالي عند ثاني أعلى مستوى، ويجب على الناس البقاء بعيدًا عن منطقة الخطر الحالية التي يبلغ طولها 5 كيلومترات (3 أميال) من فوهة البركان مما الاتجاهات حيث أن الإدارات المحلية في مقاطعات يوجياكارتا وجاوا الوسطى تراقب الوضع عن كثب.

يقع البركان البالغ ارتفاعه 2968 مترًا (9737 قدمًا) في جزيرة جاوة المكتظة بالسكان وبالقرب من مدينة يوجياكارتا القديمة. إنه الأكثر نشاطًا من بين عشرات البراكين الإندونيسية وقد اندلع مرارًا وتكرارًا مع الحمم البركانية وسحب الغاز مؤخرًا. بركان إندونيسي يطلق العنان لنهر من الحمم البركانية في ثوران بركاني جديد 1 27/1/2021 - 10:41 ص

آخر ثوران كبير لبركان ميرابي في عام 2010 تسبب في مقتل 347 شخصًا.

إندونيسيا، وهي أرخبيل يبلغ تعداد سكانه 270 مليون نسمة، عرضة للزلازل والنشاط البركاني لأنها تقع على طول “حلقة النار” في المحيط االهادي، وهي سلسلة من الصدع الزلزالي على شكل حدوة حصان حول المحيط.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.