موقف برشلونة من اللعب خارج الدوري الأسباني حال استقلال كتالونيا

أعلن جوسيب بارتيملو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه في حالة ترقب للعب خارج الدوري الإسباني، في حال إستقلال اقليم كتلونيا عن أسبانيا، ويأتي تصريح بارتيمو، في أعقاب الاستفتاء الذي تم إجراءه في الأول من أكتوبر، وأسفر عن نسبة تصويت بلغت 90% من الراغبين في حصول الاستقلال عن أسبانيا.

برشلونة يلعب خارج الدوري الإسباني

بارتيمو رئيس نادي برشلونة

كتالونيا- ليست أسبانيا

موقف برشلونة من استقلال كتالونيا، واللعب خارج الدوري الأسباني

وأكد بارتيمو على أن نادي برشلونة، يدعم استقلال الإقليم بشكل تام، وأن الفريق سوف يدعم الإضراب المزمع تنظيمه يوم غد الثلاثاء الموافق الثالث من أكتوبر، وسوف تتوقف جميع الآنشطة الرياضية بالنادي، دعماً للاستقلال، وتضامناً مع الإضراب العام لإقليم كتالونيا.

كما أشار بارتيمو، أن إدارة نادي برشلونة، سوف تتناول المستقبل الكروي للفريق من حيث المشاركات في الدوري والبطولات الأخري.

وواجه نادي برشلونة أمس نادي لاس بالماس على ملعب البلوجرانا “الكامب نو” بدون جماهير، احتجاجاً على محاولات الحكومة الإسبانية في عرقلة الإستفتاء على استقلال اقليم كتالونيا.

وعقب بارتيمو، على قرار لعب مباراة فريقه الأخير في الدوري الإسباني أمام لاس بالماس دون الجمهور، بسبب سوء الوضع الذي يمر به الإقليم، وعبر عن استياءه لما تقوم به اسبانيا من قيود في مواجهة استقلال كتالونيا.

كما قدم كارليس فيلاروبي، نائب رئيس نادي برشلونة استقالته، إعتراضاً منه على عدم إرجاء مباراة فريقه مع لاس بالماس، مما اضطر الفريق إلي لعب المباراة بدون جمهوره، وتجنباً لخصم 6 نقاط في حال عدم لعب المباراة.

كارليس فيلاروبي-نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني

وعلق بيب جوارديولا، المدرب السابق لبرشلونة، عن أن مباراة أمس بين برشلونة ولاس بالماس كان من المفترض تأجيلها، في اليوم الذي يُجري فيه استفتاء استقلال الإقليم، وعبر هو الأخر عن استياءه من العنف الذي تفرضه الحكومة الإسبانية للحيلولة دون استقلال الإقليم.

جوارديولا-رئيس نادي برشلونة السابق

كما صرح جيرار فلوراس، وزير الرياضة الكتالوني، أن أندرية كتالونيا جميعها على اتم الإستعداد للعب خارج الدوري الإسباني والمشاركة في دوريات أخري، كالدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الفرنسي، وأضاف أن هذا ليس بالأمر الجديد فأندية ويلز، تلعب الدوري الإنجليزي على سبيل المثال.

وعلق أرسين فينجر، المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي عن ترحيبه بإمكانية إنضمام برشلونة للدوري الإنجليزي الممتاز، وصرح ” أنه في حال إنضمام برشلونة للبريميرليج، عليه أن يتعلم اللغة الكتالونية، وأن الدوري سوف يصبح أكثر سخونة للجميع”، وأن نادي برشلونة هو نادي سياسي أكثر من كونه نادي رياضي.



اترك تعليقاً