بربع مليون دولار، بيع نسخة طبق الأصل من لوحة الموناليزا في باريس

بيعت نسخة مقلدة من لوحة الموناليزا في مزاد اليوم بمدينة باريس لقاء قرابة ربع مليون دولار أمريكي، وبيعت اللوحة المقلدة بمبلغ كبير نسبياً عما كان متوقعاً.

بربع مليون دولار، بيع نسخة طبق الأصل من لوحة الموناليزا في باريس 1 10/11/2021 - 9:55 م

بيعت لوحة الموناليزا المقلدة بمبلغ 210 ألف يورو “3.790.000 جنيه مصري” في إحدى المزادات واشتراها مجهول لم يتم الكشف عن اسمه، وتولت هيئة آرتكوريال تنظيم المزاد الذي شارك فيه عدد كبير من المشترين من مختلف أنحاء أوروبا والعالم، وما جذب الناس لتلك اللوحة تحديداً هو انها تعد نسخة طبق الأصل من لوحة الموناليزا الأصلية التي رسمها ليوناردو دافينشي في عصر النهضة الإيطالية وبدأ العمل فيها عام 1503 وانتهى عام 1519، وتعود لوحة الموناليزا المقلدة للقرن السابع عشر وتقول دار آرتكوريال بأن تاريخ اللوحة يعود لعام 1600.

لوحة الموناليزا المقلدة
لوحة الموناليزا المقلدة

ولوحة الموناليزا المقلدة التي تظهر أعلاه مرسومة بشكل متقن لدرجة أنه يصعب التفريق بينها وبين لوحة الموناليزا الأصلية الخاصة بدافينشي والموجودة في متحف اللوفر في باريس.

ولا يعد السعر الذي اشترى به المزايد تلك اللوحة كبيراً مقارنة بأسعار لوحات أخرى بيعت بمبالغ فلكية مثل لوحة المسيح المخلص التي بيعت عام 2017 بأكثر من 450 مليون دولار أمريكي وكذلك بعض لوحات الرسام الاسباني بابلو بيكاسو التي بلغ سعرها مجتمعة 100 مليون دولار أمريكي.

اترك تعليقاً