( بدأت بتعطل الواتساب ) ذعر عالمي من قطع الإنترنت .. هل يفعلها بوتين؟

يتخوف الجميع أن تتسبب المشاكل القائمة بين روسيا وبعض الدول الغربية في تعطل الكابلات البحرية للإنترنت، الأمر الذي سيؤدي إلى قطع الإنترنت عن العالم والذي يعتقد الجميع انه قد بدء بتعطل الواتساب حيث تسببت الحروب الدائرة هناك فى تعطل خدمات الإنترنت فى فرنسا فى الاسبوع الماضى بعد تعرض الكبلات البحرية فى جنوب البلاد إلى تعطل وتسبب هذا الانقطاع إلى تعطل كامل في الخدمات فى كافة أنحاء فرنسا.

( بدأت بتعطل الواتساب ) ذعر عالمي من قطع الإنترنت .. هل يفعلها بوتين؟ 1 27/10/2022 - 1:53 ص

ومن الجدير بالاشارة إلى أن فرنسا قد اتهمت الغواصات الروسية التى تحارب فى أوكرانيا بهذا الامر ولكن لا يوجد حتى الان دليل على هذا الامر وذلك وفقا لما أشارت له اذاعة البى بى سى والتى قالت إن الكبل الذى يربط جزر سيتلاند مع أسكتلندا قد تعطل هو الأخر فى نفس وقت تعطل الكبل الفرنسى.

عطل مفاجئ يضرب «واتساب» عالميًا

وقد تسبب عطل فني منذ أيام قليلة في انقطاع الإتصال عن كافة مستخدمي برنامج الواتس آب حيث بدء العطل الفني بغياب إيصال الرسائل حتى الانقطاع التام وذلك بعد أيام من إعلان روسيا نيتها قطع الإنترنت عن كافة أنحاء العالم مما تسبب في قلق عالمي إذا ما قامت روسيا بتلك الخطوة وقطعت الإنترنت على مستوى العالم.

وعلى صعيد متصل تفاجئ مستخدمى خدمات تطبيق واتس اب بعطل وتوقف كافة خدمات المحادثات على هواتفهم الذكية وذلك قبل أيام قليلة من أعلان واتس اب توقف خدماتها فى ملايين الأجهزة حول العالم وخاصة لإصدارات IOS القديمة بداية من يوم 24 أكتوبر 2022.

اترك تعليقاً