بدء تلقى طلبات 60 ألف فيزا للمعاش عن طريق التسجيل في موقع الوزارة

أعلن وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ  مصطفي جاد الله، إنه تم توزيع 60 ألف فيزا كارت، ذلك على المستفيدين من مشروع تكافل وكرامة بمدن وقرى المحافظة،  مشيراً أن وحدات التضامن الاجتماعي تتلقى الطلبات من الراغبين في صرف معاش تكافل وكرامة.

بدء تلقى طلبات 60 ألف فيزا للمعاش

مشروع تكافل وكرامة 60 ألف فيزا للمعاش

وأضاف جاد الله إن تم تسليم 6 الأف بطانية ليتم توزيعها بالكامل على المحتاجين كدفعة أولي، وأن  الإدارات التضامن في انتظار تستلم الدفعة الثانية ليتم توزيعها على المحتاجين والفقراء.

كما أعلن “جاد الله” أن ستتم عملية التسجيل كافة الطلبات عبر الموقع المخصص من قبل الوزارة، دون اللجوء إلى نقل البيانات كما كان من قبل.

وأستكمل سيادته أن هناك إلى ما يقارب من 106 وحدات منتشرة بالمدن والقرى لتستقبل الطلبات، كما تم تأهيل دفعة من الموظفين كيفية تسجيل البيانات على الشبكة الموحدة على مستوى الجمهورية بالوزارة لصرف معاش تكافل وكرامة.

في ذات السياق قد أعلن كيل وزارة التضامن الاجتماعي بدمياط، تم أنشاء إحصائية عن عدد المتقدمين من أبناء محافظة دمياط للحصول على معاش تكافل وكرامة   قد تجاوز حد 32 ألف متقدم، مؤكداً أنه تم صرف إلى 11 ألفاً و500 متقدم فيزا كارت.

قال عبد الغفار أن مشروع تكافل وكرامة  يهدف إلى قسمين القسم الأول هو معاش تكافل وهو استحقاق اسرى فقط  في حالة وجود أطفال بمراحل التعليم من سن يوم: 18 عاما،  أما مشروع كرامة  فهو استحقاق فردى يخضع لحالات العجز والإعاقة ولكن يشترط وجود مستندات تفيد توقيع الكشف الطبي وتحديد نسب العجز أكثر من 50 % وذلك يطبق على الفرد المسن البالغ أكثر من 65 عاماً.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.