بايدن يقول إن “بوتين” القاتل سيدفع ثمناً” للتدخل في انتخابات 2020

قال الرئيس جو بايدن إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيواجه عواقب للسماح بالتدخل في الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة 2020.

بايدن يقول إن "بوتين" القاتل سيدفع ثمناً" للتدخل في انتخابات 2020 1 23/3/2021 - 5:03 م

وقال بايدن في مقابلة مع جورج ستيفانوبولوس من ABC News، بثت صباح الأربعاء، عندما سئل عن تقييم استخباراتي قال إن بوتين أمر “بعمليات التأثير” بهدف تشويه سمعة ترشيحه ودعم دونالد ترامب، “إنه سيدفع الثمن”.

قال بايدن إنه أجرى محادثات طويلة مع بوتين، في إشارة على ما يبدو إلى محادثة هاتفية أجراها الزعيمان بعد عدة أيام من تنصيب بايدن في أواخر يناير.

قلت: بدأت المحادثة، أنا أعرفك وأنت تعرفني. قال بايدن، ردًا على كيف واجه بوتين، إذا أثبت أن هذا قد حدث، فكن مستعدًا.

ولدى سؤاله عن الثمن الذي سيدفعه بوتين، قال بايدن، “حسنًا، سترى قريبًا.” لكنه أضاف أن هناك أيضًا قضايا ذات اهتمام مشترك يمكن للبلدين العمل عليها معًا.

الولايات المتحدة رفعت عنها السرية حديثًا وجد التقييم الاستخباري أن بوتين أجاز عمليات التأثير التي تهدف إلى تشويه سمعة الرئيس بايدن والحزب الديمقراطي، ودعم الرئيس السابق ترامب، وتقويض ثقة الجمهور في العملية الانتخابية، وتفاقم الانقسامات الاجتماعية والسياسية في الولايات المتحدة”.

أكد بايدن في المقابلة أنه أخبر بوتين ذات مرة أنه ليس لديه “روح” خلال زيارة إلى الكرملين كنائب للرئيس في عام 2011، والتي قال إن بوتين رد عليها، “نحن نفهم بعضنا البعض”.

قال بايدن لستيفانوبولوس: “أهم شيء في التعامل مع قادة أجانب في تجربتي، وقد تعاملت مع عدد هائل منهم في مسيرتي المهنية، هو مجرد معرفة الرجل الآخر”.

ولدى سؤاله عما إذا كان يعتقد أن بوتين قاتل، قال بايدن”أنا كذلك.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.