بايدن يخطط لحث جميع الأمريكيين على ارتداء أقنعة “لمدة 100 يوم” بعد تنصيبه رئيسا

يعتزم جو بايدن دعوة جميع الأمريكيين لارتداء أقنعة لمدة 100 يوم بعد أن يصبح رئيساً في محاولة لخفض معدلات الإصابة ، حيث تستمر أزمة فيروس كورونا في الخروج عن نطاق السيطرة في الولايات المتحدة.

بايدن يخطط لحث جميع الأمريكيين على ارتداء أقنعة "لمدة 100 يوم" بعد تنصيبه رئيسا 1 4/12/2020 - 10:56 ص

كما التزمت الرئيسة المنتخبة ونائبة الرئيس المنتخب، كامالا هاريس ، بتلقي التطعيمات ضد فيروس كورونا في أقرب وقت ممكن عندما تتم الموافقة ، كما هو متوقع، على اللقاحات الأولى من قبل المنظمين الأمريكيين.

قال بايدن، وهو يجلس في أول مقابلة مشتركة بينهما منذ انتخابات نوفمبر، مع جيك تابر من CNN، إنه سيكون على استعداد للانضمام إلى الرؤساء الأمريكيين الثلاثة السابقين الذين تعهدوا يوم الخميس بحقنهم بلقاح Covid-19 في الأماكن العامة من أجل تعزيز الثقة في التلقيح بين الجمهور الأمريكي.

قال كل من بيل كلينتون وجورج دبليو بوش وباراك أوباما إنهم مستعدون للتلقيح على شاشات التلفزيون بمجرد الموافقة على اللقاح في الولايات المتحدة.

قال بايدن عندما سئل عما إذا كان مستعدًا للحصول على لقاح فيروس كورونا قبل تنصيبه كرئيس 46 في يناير: “سأكون سعيدًا للقيام بذلك”.

 وأضاف: “أعتقد أن أسلافي الثلاثة قد وضعوا نموذجًا لما يجب فعله”.

قال بايدن إنه سيلتزم بما قاله أوباما يوم الخميس: إن الرئيس السابق ، سيتم تطعيمه إذا أكد أنتوني فوسي، كبير مسؤولي الصحة العامة في فريق عمل فيروس كورونا بالبيت الأبيض، أن اللقاحات التي تنتظر الموافقة التنظيمية الأمريكية للاستخدام الطارئ آمنة.

“عندما يقول الدكتور Fauci أن لدينا لقاحًا وأنه آمن ، فهذه هي اللحظة التي سأقف فيها أمام الجمهور … جزء مما حدث هو أن الناس فقدوا الثقة في قدرة اللقاح على العمل …

من المهم ان الرئيس و نائب الرئيس يفعل.

قال بايدن: “هذا هو مقياسي”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.