بايدن يختار الجنرال المتقاعد لويد أوستن لإدارة البنتاجون

اختار الرئيس المنتخب جو بايدن الجنرال المتقاعد لويد أوستن ليعمل وزيرا للدفاع ، وفقا لثلاثة أشخاص على دراية بالقرار. إذا تم تأكيد ذلك ، فسيكون أوستن أول شخص أسود يقود البنتاجون. 

بايدن يختار الجنرال المتقاعد لويد أوستن لإدارة البنتاجون 1 8/12/2020 - 4:49 ص

عند اختيار أوستن ، اختار بايدن ضابطًا سابقًا من فئة الأربع نجوم يكسر الحواجز ، وكان أول جنرال أسود يقود فرقة عسكرية في القتال وأول من يشرف على مسرح عمليات كامل. قد يأتي إعلان أوستن في أقرب وقت صباح الثلاثاء ، قال أشخاص مطلعون على الخطط يوم الاثنين.

برز أوستن ، الذي كان يدير أيضًا القيادة المركزية الأمريكية قبل تقاعده في عام 2016 ، كمرشح من الدرجة الأولى في الأيام الأخيرة بعد أن كان يُنظر إليه في البداية على أنه فرصة للحصول على الوظيفة. كان يُنظر إلى ميشيل فلورنوي ، رئيسة سياسة أوباما السابقة في البنتاجون ، في البداية على أنها المرشحة الأوفر حظًا ، لكن اسمها كان غائبًا بشكل ملحوظ عن بايدن الذي أعلن عن أعضاء رئيسيين في فريق الأمن القومي التابع له قبل أسبوعين.

تعرض بايدن لضغوط متزايدة لترشيح شخص أسود لمنصب وزير دفاعه في الأسابيع الأخيرة. قال العديد من الأشخاص المطلعين على المناقشات إنه اختار أوستن بعد أن درس وزير الأمن الداخلي السابق جي جونسون لهذا المنصب.

أدت المخاوف المستمرة بشأن فترة جونسون في إدارة أوباما إلى تحسين مكانة أوستن بين أعضاء الكونجرس السود في الكونجرس في الأيام الأخيرة ، وفقًا لما ذكره شخصان ، من بينهم مساعد ديمقراطي في مجلس النواب. تعرض جونسون لانتقادات بسبب سجله في توسيع نطاق احتجاز العائلات وتسريع عمليات الترحيل ، فضلاً عن الموافقة على مئات ضربات الطائرات بدون طيار ضد الإرهابيين المشتبه بهم التي قتلت المدنيين.

قال النائب بيني طومسون (ديمقراطية-ملكة جمال) ، عضو سي بي سي المقرب من بايدن ، لصحيفة بوليتيكو في وقت سابق يوم الإثنين: “الجنرال أوستن جنوبي ، ولديه أوراق اعتماد لا تشوبها شائبة نظرًا لمسيرته العسكرية وسيكون سكرتيرًا بارزًا للقسم”.

قال شخص مطلع على قرار بايدن إن الرئيس المنتخب اختار أوستن لأنه خضع لاختبار الأزمة ويحظى بالاحترام عبر الجيش. يثق بايدن أيضًا في أوستن ، حيث عملوا معًا عندما شغل بايدن منصب نائب الرئيس وكان لديه محفظة كبيرة في السياسة الخارجية.

قال الشخص إن الرئيس المنتخب انجذب أيضًا إلى جانب صناعة التاريخ في ترشيح أوستن وخبرته اللوجستية العميقة ، والتي ستكون حاسمة لأن الجيش يساعد في توزيع لقاحات فيروس كورونا.

وأضاف الشخص أن بايدن عرض على أوستن الوظيفة يوم الأحد ، ووافق في نفس اليوم.

أوستن رفض التعليق من خلال المتحدث الرسمي. كما رفض متحدث باسم الفريق الانتقالي بايدن التعليق.

تعرّف بايدن وأوستن على بعضهما البعض خلال الانسحاب من إدارة أوباما في العراق ، عندما قاد نائب الرئيس السابق سياسة العراق وعمل أوستن كآخر قائد للقوات الأمريكية في العراق. في هذا المنصب ، لعب أوستن دورًا رئيسيًا في زيادة القوات التي بدأت في عام 2007 وكان مسؤولاً عن انسحاب القوات القتالية الأمريكية في عام 2011.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.