بايدن يبدأ عمله في البيت الأبيض بهذه المهمة العاجلة

قالت وسائل إعلام أمريكية أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية سيقوم بالبدأ مباشرة في تنفيذ هذه المهمه قبل تنصيبه بشكل رسمي كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث أعلنت قناة “سي ان ان” أن الرئيس “جو بايدن” سيقوم علي الفور بتشكيل لجنة يوم الإثنين، هذه اللجنة ستكون مكونة من 12 عضو، ستعمل علي مواجهة جائحة كورونا التي تنتشر في البلاد منذ أشهر

فوز جو بايدن

joe biden .

وتم الإعلان عن أن هناك ثلاثه أشخاص يقودون هذه اللجنة بالتشارك، وهم “فيفيك مورثي”، والمفوض السابق لإدارة الغذاء “ديفيد كيسلر”، والدكتور “مارسيلا نونيز” الذي يعمل في جامعة “ييل”.

ومن الواضح أن “بايدن” يود أن يشير إلي نشاطه السريع وجديته في وضع خطط سريعة لمواجهة تلك الجائحة التي ضربت الولايات المتحدة وأصابت الملايين من الأمريكيين بهذا الفيرس؛ حيث أصبحت الولايات المتحدة أكثر الدول تضرراً من هذه الجائحة.

وأعلن مصدر من شبكة “سي ان ان” أنه لن يتم الإعلان عن مرشحين وزراء الحكومة خلال الأسابيع القادمة، فمن المرجح أن “بايدن” سينتظر حتى تتضح بشكل أكبر نتائج مجلس الشيوخ.

وإعلان بايدن عن خطة لمواجهه كورونا تعكس أهمية هذا الملف بالنسبه لهم، وأنه هناك تحدٍ كبير أمامه في خلال فتره حكمه؛ حيث سجلت الولايات المتحدة يوم الجمعة أعلي حصيلة من الإصابات، حيث بلغت عدد الاصابات أكثر من 127000 حالة إصابة جديدة في خلال 24 ساعة فقط؛ حيث كان رقم الإصابات يُعتبر رقم قياسي لليوم الثالث على التوالي، وذلك طبقاً لبيانات جامعة هوبكنز، مما يجعل إجمالي عدد المصابين يقفز الى 9.7 مليون مصاب بفيروس كورونا المستجد، وعدد الوفيات يقفز إلى أكثر من 236 الف حالة وفاة منذ بداية إصابة الولايات المتحدة بهذا الفيروس.

وحسب وسائل الإعلام الأمريكية، فإن “جو بايدن” أيضاً قد فاز في السباق إلى البيت الأبيض محققاً إنتصاراً علي “دونالد ترامب”، مما سيجعله رئيساً لأمريكا والعالم لمدة أربع سنوات، سنشهد خلالها فترة حافلة من المنعطفات والصراعات السياسية.

هيلاري كلينتون

وقامت “هيلاري كلينتون” بالتغريد على حسابها في تويتر قائلة فيها “إن الأمريكيون اختاروا بايدن ليكون رئيسنا القادم، وإختاروا هاريس لتكون نائبته، وإن الأمريكين قاموا بصناعة صفحة جديدة لأمريكا، وفرصة جديدة لصناعة التاريخ، وقامت بشكر كل من ساعد في تحقيق ذلك.

obama

على الجانب الآخر نشر أوباما على حسابه الرسمي في تويتر قال “أنه فخور جداً بتهنئته “بايدن” ليكون الرئيس القادم، و”هاريس” لمنصب نائب الرئيس القادم، وأضاف أن بايدن لديه جميع المتطلبات اللازمة ليكون رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، وأن بايدن سيواجه سلسلة من التحديات لم يسبق لأي رئيس على الإطلاق أن واجه مثلها، وأنه على علم بأن بايدن سيقوم بتحقيق المهمة وسيعمل على تحقيق مصالح كل الشعب الامريكي.