بالفيديو والصور: روائع فن النحت في شجرة قديمة بالصين تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

يعتبر فن النحت من أقدم الفنون التشكيلية حيث عرف هذا الفن منذ ما يقارب 4500 عام قبل الميلاد، وتستخدم العديد من المواد في هذا الفن، مثل المعادن، والخشب، ويتم في هذا الفن القيام بعمل أشكال ثلاثية الأبعاد للعديد من المخلوقات على وجه الأرض.

فن النحت

أيهما أقدم فن النحت أم التصوير 

يعد فن النحت أقدم بكثير من فن التصوير الذي انتشر بكثرة في العصور الحديثة، وقد كان الإنسان قادر على إيصال فكرته من خلال النحت والتعبير عن وجهة نظره ومشاعره أفضل من اللجوء إلي الرسم أو التصوير فالنحت يعمل كثلاثي الأبعاد، على عكس التصوير.

لوحة فنية من فن النحت للفنان شينغ شان هاي 

إنتشر فن النحت في الحضارة الصينية القديمة، وقد تم نحت العديد من التماثيل خاصة في داخل الأشجار القديمة، وقد قام الفنان شينغ شان هاي بنحت تحفة فنية أذهلت كل من رأها فعند النظر إليها من بعيد تعتقد إنها إحدي الأشجار العتيقة التي هرمت عبر العصور.

و لكن ما أن تقترب منها تجد روائع الفن، فهي منحوته بدقة حيث يصل عدد القطع المنحوته إلي ما يقارب 550 قطعة، وتمثل حياه الشعب الصيني على إحدي ضفاف الآنهار هناك، ويحتفل خلالها الصينين بمهرجان الربيع.

ماذا قالت موسوعة غينيس عن تلك الشجرة في فن النحت 

أستمر الفنان الصيني ينحت في تلك الشجرة لمدة 4 سنوات متتالية، حيث وصل طول تلك الشجرة المنحوتة الرائعة إلي ما يقارب 3.6 متر، وقد قامت موسوعة غينيس المختصة بالأرقام القياسية العالمية بإعتبار هذه الشجرة أطول شجرة منحوته في العالم.

https://www.youtube.com/watch?v=kN6jmQ0jObk

فن النحت

فن النحت
بالفيديو والصور: روائع فن النحت في شجرة قديمة بالصين تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.