بالفيديو | مخزن نهاية العالم.. المنقذ الوحيد للبشرية من الحروب والكوارث الطبيعية، تجول به الآن

تم إفتتاح قبو يوم القيامة، أو قبو نهاية العالم كما يسميه البعض، في عام 2008، وهو عبارة عن مخزن كبير يحتوى على أكثر من 4 مليون نوع من أنواع البذور الصالحة للزراعة مثل القمح، والشعير، والكثير من ملايين بذور المحاصيل الزراعية.

بالفيديو | مخزن نهاية العالم.. المنقذ الوحيد للبشرية من الحروب والكوارث الطبيعية، تجول به الآن 1 2/12/2015 - 8:16 ص

يقع هذا القبو أو المخزن فوق حوإلى 100 متر فوق سطح البحر، بالإضافة إلى وقوعه داخل أحد الجبال الجليدية في النرويج، لذلك يعتبر هذا المخزن عبارة عن ثلاجة لحفظ البذور الزراعية، وإعادة إستخدامها مرة أخرى في حالة حدوث كوارث طبيعية أو حروب المية اخرى.

الجهتان المسؤولتان عن إدارة هذا المخزن هو بنك المحاصيل الدولى، بالتعاون مع الحكومة النرويجية، وتم إفتتاحه بناءًا على أن الإنسان سوف يأتى عليه يوم ويحتاج لمخزون أمن من البذور لزراعتها في حالة حدوث أى كارثة.

تم إختيار هذا المكان ليكون هو المخزن الأمن الوحيد لعدة أسباب، أولها هو البيئة والمناخ الذي يحيط بهذا المخزن الإستراتيجى الهام، حيث درجة حرارة هذا المكان تصلح لحفظ هذه البذور لفترات طويلة، بالإضافة إلى بعد هذا المخزن عن أى مناطق حروب أو نزاع.

و يوجد حاليا بداخل هذا المخزن ما يقرب من 800 ألف نوع من البذور الزراعية، ويتم حفظ هذه البذور في درجة حرارة تصل إلى 18 تحت الصفر.

و لذلك فإن حدث أى نوع من الكوارث الطبيعية، أو أى حرب أدت إلى سحق الأراضى الزراعية، فإن هذا المخزن هو المنقذ الوحيد للبشرية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    لا يعلم الاالله