ظهور حالة جديدة من ” التوأم الطفيلي ” بعد نجاح عملية ديباك كومار في الهند

بعد النجاح الكبير للعملية التي قام الأطباء للطفل الهندي ” ديباك كومار ” منذ سنوات، وهو الطفل الذي ولد بحالة ” التوأم الطفيلي “، واستطاع أن يصل إلي عمر ثماني سنوات بهذه الحالة فقد كان لدي الصبي شقيقه التوأم غير مكتمل عبارة عن ساقين وذراعين يلتصق في صدر ديباك كومار.

التوأم الطفيلي

إجراء العملية الجراحية لفصل التوأم الطفيلي في حالة ديباك كومار 

كان الوضع صعب على الطفل أن يعيش حياته اليومية مع شقيقه الطفيلي، وقد تم إجراء العملية التي إستغرقت ما يقارب 4 ساعات لإزالة هذا الطفيلي، وذلك في إحدي المستشفيات بالهند، وقد تعافي الصبي بالكامل ويعيش حياه طبيعية للغاية.

ظهور حالة جديدة من التوأم الطفيلي في الهند 

ظهرت إحدي الحالات الجديدة المشابهه لحالة ديباك كومار في مدينة تشيناي الهندية، حيث يوجد طفل مكتمل، والأخر ليس لديه رأس أو صدر فقط أرجل وأذرع، ويعتمد إعتماد كلي على شقيقه، وقد أكد الأطباء أن تلك الحالة نادرة تظهر حالة ضمن 100 ألف حالة، وأنهم سيقوموا بإجراء عملية الفصل لإنقاذ الطفل الكامل مع بداية الأسبوع المقبل.

حالة التوأم الطفيلي 

تعتبر تلك الحالة إحدي الحالات التي تتبع التوائم الملتصقة، والتي لها العديد من الآنواع، ويرجع تلك الحالة إلي وقف النمو في إحدي الأطفال الشقيقين الملتصقين ببعض، حيث يكون أحد الأطفال مكتمل، والأخر عبارة عن بعض الأعضاء فقط كما في الحالات التي تم عرضها عليكم، ولابد من إجراء عملية جراحية لمعالجة الطفل السليم.

التوأم الطفيلي

التوأم الطفيلي

التوأم الطفيلي
بالفيديو: ظهور حالة جديدة من ” التوأم الطفيلي ” بعد نجاح عملية ديباك كومار في الهند
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.