بالفيديو .. سماء الصين تتحول إلى اللون الأحمر والرعب يسيطر على الجميع

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من مدينة “تشوشان” الصينية تُظر السماء وقد تحولت إلى لون أحمر، وتنتشر طبقات من الضباب الكثيف، الأمر الذي أثار الرعب في قلوب الصينيين، وجاءت تعليقات الكثير من سكان المدينة على المقطع الذي حظي بنسبة مشاهدة عالية، بأن المقطع نذير شؤم على البلاد بسبب تعامل الصين مع جائحة كورونا، والذي انتشر في مقاطعة “شنغهاي” المجاورة.

بالفيديو .. سماء الصين تتحول إلى اللون الأحمر والرعب يسيطر على الجميع 1 9/5/2022 - 7:05 م

تفسيرات متشائمة لظاهرة السماء الحمراء في الصين

وتداولت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية المقطع وقالت أن احد رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد فسر ظهور السماء على هذا النحو، بأنه يدل على اقتراب وقوع الكثير من الحوادث، بينما علق الأخر بقوله انه بدأ في تخزين الإمدادات والمواد الغذائية.

بينما فست وسائل الإعلام الصينية الظاهرة على نحو مختلف، حيث أرجعت ظهور السماء باللون الأحمر وهذه الظاهرة الغريبة إلى أنكسار الضوء، حيث أكدت صحيفة “جلوبال تايمز” أن هذه الظاهرة تحدث عندما تكون الظروف الجوية جيدة، حيث يؤدي ذلك إلى انكسار الكثير من المياه بالغلاف الجوي، الذي يشكل رذاذ يجعل السماء تظهر باللون الأحمر.

انفجار بركاني وعواصف مغناطيسية

وفسر بعض المحققين عبر مواقف الإنترنت هذه الظاهرة بأنها نتيجة أنفجار تونجا البركاني، والذي أعتبره البعض أكبر انفجار بركاني في القرن الحادي والعشرين، والذي ساهم بشكل كبير في انكسار الضوء.

بينما فسر باحثون في مركز Live Science الظاهرة بانها نتيجة العواصف المغناطيسية التي تسببها الانفجارات الشمسية، وتضرب الغلاف الجوي المغناطيسي للأرض.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. Ring Boss يقول

    انها نتيجة انكسار الضوء