بالفيديو..بوتين: ما فعلته تركيا من إسقاط الطائرة الروسية “خيانة” والحل هجوم بري

تستمر الازمة بين روسيا وتركيا في التطور وكذلك الحرب الكلامية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكذلك الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بسبب قيام تركيا بإسقاط طائرة حربية روسية من طراز سوخوي 24، الثلاثاء الماضي. 

بوتين وأردوغان

وحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤتمر صحفي جمعه مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند والذي يعتبر هو الأخير يعاني من إرهاب داعش الذي ضرب العاصمة الفرنسية باريس منذ أيام، وخلال المؤتمر الصحفي وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة قوية وشديدة اللهجة ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأن ما فعله من إسقاط الطائرة الروسية فوق الاجواء السورية يعتبر “خيانة”. 

وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه كان يعتبر تركيا قبل الحادثة حليفا لروسيا ولكن هذا التطرف كان دليل على الخيانة في حق روسيا. 

وأستطرد الرئيس الروسي في حديثه أنه مستمر في الهجمات على الارهابين في المنطقة ذاتها التي تم إسقاط الطائرة الروسية بها في سوريا، مشددا على أنه لا بديل عن الهجوم البري في سوريا من أجل القضاء على تنظيم داعش الارهابي وليس مجرد ضربات جوية فقط. 

وتابع أنه هناك من يلعب بالنار قاصدا تركيا بسبب قيامها بدعم التنظيم الارهابي داعش وأن تركيا لديها إزدواجية في المعايير  من خلال ادعائها بانها بأنها تحارب الارهاب في الوقت ذاته التي تقوم فيها علاقات تجارية مع التنظيم الارهابي.

وشدد على أن الجيش السوري هو الوحيد القادر على القيام بعلمية برية ضد داعش في سوريا ومسائلة بقاء بشار الاسد  من عدمه يعود إلى الشعب السوري فقط.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.