بالفيديو- بث مباشر لكسوف الشمس وقت وقوعه بالولايات المتحدة الأمريكية

بثا مباشرا لكسوف الشمس، تنقله وكالة الآنباء، العالمية لعلوم الفضاء “ناسا”، تنقل فيه حالة كسوف الشمس الكلي، وهي الظاهرة العظيمة التي يشهدها عام 2017، حيث يظهر الكسوف في سماء الولايات المتحدة الامريكية، وسوف يشهد هذا الحدث عدة دول من الساحل الغربي للساحل الشرقي، ولكن لن يحدث الكسوف في سماء الوطن العربي.

الكسوف الكلي للشمس

كسوف كلي بالولايات المتحدة

حدث الكسوف الكلي في الولايات المتحدة تحديدا بالساحل الشرفي لولاية اوريجون وذلك في تمام الساعة 5:15 مساء بتوقيت جرينتش، واتجه مسار الكسوف بعدها إلى مسار الظل للكسوف الكلي باتجاه الشرق، مارا بولاية اريجون، وايداهو، وايومنج، ونبراسكا، ميزوري، منتاكي، وتينسي، وسوف يتجه الكسوف إلى ساحل ولاية كارولاينا الجنوبية، في تمام الساعة 6:47 مساء بتوقيت جرينتش.

وسوف يتجه الكسوف بعدها إلى المحيط الاطلسي، ليشهد اخر موقع لحدوث الكسوف الكلي، عند الساعة 8:02، وبعدها يتم حدوث الكسوف باخر مكان، ويشهد كسوف جزئي عند الساعة 9:04 مساء بتوقيت جرينتش.

الجدير بالذكر أن الكسوف الكلي يحدث عند التقاء كل من الارض والشمس والقمر على خط واحد، ويحدث هذا كل 18 شهر تقريبا، فيقع القمر بين الارض والشمس، وهو حدث يعد من النوادر، وذلك لان القمر مداره مائلا مقارنة بمدار الارض، حول الشمس ولكن عند التقاء الكواكب الثلاث في خط واحد، فإن القمر يعمل على تغطية دائرة الشمس، وستشهد جميع المناطق التي يظلها القمر وقتها كسوفا كليا للشمس.

شاهد لحظة حدوث الكسوف الكلي مباشرة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.