التخطي إلى المحتوى
بالفيديو..أردوغان يتطاول على مصر والقضاء المصري ويطالب الغرب بالتدخل

تطاول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك من خلال كلمته في إحتفالات عيد العمال في تركيا،متسائلا أنه لماذا لا يقوم الغرب بالإعتراض على أحكام الإعدام التي صدرت في مصر ضد قيادات جماعة الإخوان الإرهابية .

وقال أردوغان إن العديد من أحكام الإعدام إصدرت في مصر في حدود حوالي 2000 حكم على قيادات تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية،وأنه لم يعترض الغرب وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية على تلك الأحكام ؟!.

وتابع أردوغان تطاوله على القضاء المصري بمطالبته الغرب بالتدخل لإيقاف تلك الأحكام وإنتقادها، قائلا : “وأقول لهم أنكم تدعمون من يصدر تلك الأحكام وأنا إنسان وأن هذه الأحكام لا تليق بالإنسانية “.

وأضاف الرئيس التركي،أن جماعة الإخوان المسلمين وصلوا إلى الحكم عن الإنتخابات والشعب أختارهم وأن السلطة اختطفت منهم عن طريق إنقلاب عسكري ، على حد زعمه .

واشار أن من يحاول نقل الذعر إلى تركيا عبر وسائل الإعلام سيفشل وأن نفس الأحداث تجري في الدول الأوروبية ولكن لا أحد يبث هذه الأحداث بشكل مباشر كما يتم تسليط الضوء عليها كما في تركيا .

واستكمل أن تركيا عاشت أجواء إنقلاب عسكري في السابق وهناك من يحاول القيام بإنقلاب عسكري من خلال مجموعة مجموعة إرهابية تريد السيطرة على تركيا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.