إعصار “ارما” المرعب يضرب الجزر الفرنسية ويجتاح البحر الكاريبي

ننقل لكم عبر موقعنا المميز، موقع نجوم مصرية، إعصار “إرما” الذي ضرب جزيرة باربودا في وقت مبكر يوم الأربعاء وشق طريقة بينما يمضى عبر منطقة الكاريبى مصحوبا برياح عاتية تبلغ سرعتها 295 كلم في الساعة بحسب المركز الأمريكى لمراقبة الأعاصير وعواصف ساحلية شديدة، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء. وتوجه الإعصار إلى الجزر العذراء البريطانية ومن المتوقع أن يبلغ مساء الأربعاء بورتوركيو الأمريكية التي تعد 3,5 مليون نسمة.

إعصار "ارما" المرعب يضرب الجزر الفرنسية ويجتاح البحر الكاريبي 2 7/9/2017 - 5:30 م

تصريحات الأرصاد الجوية الفرنسية

كانت قد أشارت الأرصاد الجوية الفرنسية مساء الثلاثاء إلى أن الاعصار ارما يشكل ظاهرة بالغة الخطورة بسبب رياحه الشديدة البالغة 295 كلم في الساعة قرب مركزه وزوابعه البالغة 360 كلم في الساعة”، مؤكدة أن المنطقة لم تشهد اعصارا بهذه الشدة منذ عام 1988 مع الاعصار “جيلبير”.  وكما أعلنت أن “الآثار كبيرة” على جزيرتى سان مارتان الفرنسية الهولندية وسان بارتيليمى الفرنسية مع “الأمواج التي قد يصل ارتفاعها إلى 12 مترا” ليل الثلاثاء الأربعاء وخلال النهار الأربعاء بالإضافة إلى “عواصف عنيفة على الشواطئ”. ولفتت إلى أن المناطق الساحلية ستغمرها المياه” على غرار مدينة ماريغو وغراند كايس في سان مارتان وغوستافيا في سان بارتيليمى التي “ستتأثر بشكل خاص” بالاعصار.

درجة الإعصار حسب تصريحات مركز الأعاصير الوطني الأمريكيإعصار "ارما" المرعب يضرب الجزر الفرنسية ويجتاح البحر الكاريبي 1 7/9/2017 - 5:30 م

وكان مركز الأعاصير الوطني الأمريكي قد أعلن في وقت سابق أن إعصار «إرما» أصبح من الدرجة الرابعة برياح تبلغ سرعتها 140 ميلا في الساعة 220 كيلومترا، وقد يصل إلى منطقة الكاريبي. إلا أنه عاد لاحقاً وأعلن أن إعصار «إرما» وصل إلى الدرجة الخامسة مع توجهه صوب منطقة الكاريبي وجنوب الولايات المتحدة. وذكر المركز، طبقا لقناة (الحرة) الأمريكية، مساء اليوم، أن إعصار «إرما» أصبح مهددًا برياح عاتية وفيضانات فيما لاتزال تكساس ولويزيانا تتعافيان من آثار الإعصار «هارفي».

وأضاف أن تحذيرات صدرت من الإعصار في أراض غرب الآنديز، منها أجزاء من جزر ليوارد والجزر العذراء البريطانية والأمريكية وبورتوريكو؛ استعدادا لرياح تصل سرعتها إلى 280 كيلومترا في الساعة. ولفت المركز إلى أن «إرما» قد يكتسب المزيد من القوة، مشيرا إلى أنه يجب الإسراع باستكمال التحضيرات في منطقة التحذير من الإعصار.

وحذّرت مصلحة الأرصاد الجوية الفرنسية من الاعصار الشديد غير المسبوق الذي يضرب الأطلسي” والذي يهدد جزر الآنتيل الفرنسية حيث بلغ التأهب المستوى البنفسجي، بالإضافة إلى بورتوريكو والجزر العذراء وفلوريدا التي أعلنت فيها حالة الطوارئ.

الأثار الجانبية لإعصار ارما

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.