بالفيديو، تعرض مخيم للاجئين بفرنسا للحريق عقب الهجمات على باريس

شوهد مساء الجمعة وفي ساعة متأخرة، في أحد غابات كاليه الفرنسية إشتعال النيران في أحد المخيمات للاجئين مما أدي إلى تسجيل مجموعة من الإصابات، وهذا مباشرة بعد الحادثة التي تعرضت لها مدينة باريس.

حرق إحدى المخيمات للاجئين بفرنسا

قال أحد العاملين بفرقة الإنقاذ أن الحريق حدث بعد الساعة 11 مساءا، وأن كل الجهود مكثفة لتوفير الإسعافات والخروج بأقل الخسائر، هذا ما ورد في وسائل الآنباء الفرنسية. وأضاف أن اللاجئين تم نقلهم إلى مركز “أشرام” وعدة مراكز أخرى للنساء مسئولة عن الإيواء ريثما يتم إطفاء النيران،  و قد أشار أن نشوب الحريق بالتزامن مع الهجمات التي تعرضت لها باريس قد يشير إلى عدة تكهنات منها محاولة الانتقام، مع أنه لا توجد دلائل على ذلك.

و أضاف عامل أخر الذي شهد هو أيضا الحادثة، أن كل لاجئي مدينة كاليه سيتم تزويدهم بحماية خاصة من طرف قواة الأمن. أما الهيئات المحلية لم تذكر السبب الرئيسي وراء هذا الحريق، لكن ما تم تأكيده من طرف وسائل الإعلام أن الحريق كان متعمدا وجاء كمحاولة للثأر من الهجمات الانتحارية الإرهابية.

كان يقطن حوالي 6000 لاجئ في المخيم الذي لهبت فيه النيران، وأغلبيتهم كانوا سوريين بالإضافة إلى البلدان الأخرى من الشرق الأوسط وحتى دول إفريقيا، وحسب الإحصائيات لم يتم تسجيل ضحايا بين اللاجئين.

لمشاهدة الفيديو من هنا