بالصور.. 10 شعوب هي الأكثر كداً وعملاً في العالم: من بين القائمة مدينة عربية

في تقرير نشره مصرف “يوبي إس”  يرصد من خلاله توجهات العمل في أكثرمن 70 مدينة حول العالم، حيث اعتمد التقرير على متوسط عدد الساعات العمل للفرد على مستوى العالم، وبحسب موقع “سي إن إن ماني ” فإن شعب هونج كونج تصدر المركز الأول  في الأكثر كداً وعملاً  على مستوى العالم بحوالي 2606 ساعة عمل سنوياً.

بالصور.. 10 شعوب هي الأكثر كداً وعملاً في العالم: من بين القائمة مدينة عربية 1 2/10/2015 - 10:39 م

دعونا نتعرف من خلال مقالة اليوم على مجلة نجوم مصرية على 10 شعوب هم الأكثر كداً وعملاً في العالم.

بوجوتا

تصدرت  بوجوتا عاصمة كولومبيا المرتبة العاشرة في هذه القائمة، حيث يبلغ متوسط عدد ساعات العمل التي يقضيها الفرد في العمل سنوياً إلى 2096 ساعة، أما عدد الأيام الخاصة بالإجازة المدفوعة فتصل إلى 15 يوماً في السنة.

جاكرتا

أما في المرتبة التاسعة فهي من نصيب جاكارتا  عاصمة أندونسيا، فسكانها من أكثر الشعوب المعروفة بالكد والعمل، حيث يصل متوسط ساعات العمل لديهم في السنة إلى 2102 ساعة، ولايتمتعون إلا بـ12 يوماً من الإجازات المدفوعة في السنة.

تايبيه التايوانية

احتلت تايبيه التايوانية المرتبة الثامنة، حيث يصل عدد ساعات الفرد لديها في السنة إلى 2141 ساعة في المتوسط، أما الإجازات المدفوعة فتصل إلى 13 يوماً  في السنة.

عاصمة كينيا

أما في المركز السابع فهي لنيروبي عاصمة كينيا، فسكانها يقضون نحو2184 ساعة سنوياً في العمل، أما الإجازات فيحصلون على 22 يوماً من الإجازات المدفوعة في السنة.

دبي

احتلت مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، الرتبة السادسة، حيث يعتبر سكانها من بين أكثر الشعوب عملاً وكداً في العالم، حيث يصل معدل ساعات عملهم في السنة إلى 2186 ساعة  ,لكنهم أكثر حظاً ممن سبقوهم في مايتعلق بالإجاوات، حيث يحصلون على 30 يوماً من الإجازات المدفوعة زيادة عن العطلات الرسمية.

بانكوك

أما في الرتبة الخامسة فهي لمدينة بانكوك التايلاندية، تصل معدل ساعات عملهم في السنة إلى 2191 ساعة، ولايحصلون  سوى على 9 أيام من الإجازات المدفوعة، وعلى 16 عطلة رسمية في العالم الواحد.

نيودلهي

حصلت نيودلهي  الهندية على الرتبة الرابعة في القائمة بعد مومباي، فالهند شهدت في الأونة الأخيرة نمو كبير في اقتصادها، وهذا بسبب العمل الجاد، حيث يعمل سكان المدينة نحو 2214 ساعة في السنة، أما الإجازات فيحصلون على 26 يوماً في السنة.

المكسيك

احتلت المركز الثاني المكسيك، فسكانها يقضون نحو 2261 ساعة سنوياً، أما الإجازات فيحصلون على 17 يوماً من الإجازات المدفوعة.

مومباي

في المركز الثاني  مومباي الهندية، فهي من المدن الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم، كما أنها ثاني مدن العالم من حيث ساعات العمل للفرد الواحد، يعمل سكانها حوالي 2277 ساعة سنوياً، أما الإجازات فهي لاتتعدى 21 يوماً.

هونج كونج

أما في المركز الأول فهي من نصيب هونج كونج، فهي من المدن الأكثر نشاطاً وعملاً في العالم، إذ يقضي سكانها نحو 2606 ساعة سنوياً، ويحصلون على 17 يوماً فقط في الإجازات المدفوعة.