بالصور.. 10 أشخاص هم الأكثر ذكاء في العالم

يوجد في العالم أشخاص عباقرة غيرو  مجرى العالم بأفكارهم الذكية، لكن المثير من هؤلاء الأشخاص هم من حققو أعلى النجاحات في حياتهم حيث حققو أعلى نسبة ذكاء سجلت في التاريخ، نقدم لكم في هذه المقالة على نجوم مصرية  10 أشخاص هو الأكثر ذكاء في العالم  من خلال نسبة معدل ذكائهم.

بالصور.. 10 أشخاص هم الأكثر ذكاء في العالم 1 29/6/2015 - 9:00 م

نبدأ من الرقم العاشر إلى أن نصل إلى الرقم واحد.

ستفين
ستيفن هوكينغ

يعتبر ستيفن هوكينغ  من أكثر الأشخاص ذكاء في العالم، حيث يصل معدل ذكائه إلى 160، برغم من إصابته بالشلل إلا أنه تمكن من الحصول على عدة جوائز علمية على المدى العقود الماضية، ستيفن من  أبرز العلماء في مجال الفيزياء النظرية على مستوى العالم ولد في  أكسفورد، إنجلترا عام 1942.

اندرو وايلز
اندرو وايلز

اندرو وايلز يصل  معدل ذكائه إلى 170 وهو يعتر أكثر الأشخاص ذكاء في العالم، فهو متخصص في علوم الرياضيات وباحث في جامعة أكسفورد البريطانية وفي نفس الوقت أستاذ جامعي، اشتهر اندرو من خلال نظرية فيرما الأخيرة.

بول ألين
بول ألين

بول ألين يعتبر من الأشخاص الأكثر ذكاء في العالم ويصل معدل ذكائه 170، هو رجل أعمال أمريكي، قام بإنشاء شركة ما يكروسوفت مع شريكه بيل جيتس، يعتبر من أغنى الأشخاص في العالم حيث قدر ثمن ثروته بـ 13,5 مليار دولار أمريكي.

جوديت بولغار
جوديت بولغار

تعتبر جوديت بولغار أقوى لاعبة شطرنج أنثى في التاريخ وهي ملكة الشطرنج لأكثر من عشرين سنة، وهي من أكثر الأشخاص ذكاء في العالم حيث يصل معدل ذكائها 170,استطاعت جوديت التغلب على 9 أبطال عالميين بمن فيهم بوريس سباسكي وفيسواناثان أناند وغيرهم من أبطال العالم.

غاري كاسباروف
غاري كاسباروف

غاري كاسباروف من اللاعبين المحترفين في الشطرنج وهو بطل العالم  سابقا في الشطرنج، ويعتبر أيضا من أكثر الأشخاص ذكاء حيث يصل معدل ذكائه 190.

ريك روزنر
ريك رو زنر

ريك رو زنر البالغ من العمر 54 عاما يصل معدل ذكائه 192 ويعتبر من الأشخاص الأكثر ذكاء في العالم، أصبح ثاني أذكى رجل في العالم بعد أن اجتاز أصعب اختبار للذكاء، وهو أيضا منتج تلفزيون مشهور جدا.

كم أنغ يونغ
كم أنغ يونغ

كم أنغ يونغ البالغ من العمر 53 عاما يصل معدل ذكائه 210، وهو مهندس مدني في كوريا،   حصل على أعلى نسبة ذكاء  وهو في سن صغير، حيث بدأ بالكلام وهو في ستة أشهر من عمره  وعند بلوغه سن الـ14 عشر  كان بإستطاعته حل مسائل التفاضل والتكامل المعقدة.

كريستوفر هيراتا
كريستوفر هيراتا

كريستوفر هيراتا  ولد في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1982 وهو دكتور فيزياء، حيث يصل معدل ذكائه 225، يلقب بالعبقري منذ صغره، حيث عمل مع وكالة ناسا الأمريكية في مهمة غزو كوكب المريخ وهو في سن السادسة عشر.

مارلين فو سافان
مارلين فو سافان

تعتبر مارلين فو سافان من أكثر الأشخاص ذكاء في العالم حيث يصل معدل ذكائها 228، وهي صحافية أمريكية وكاتبة  ,اشتهرت بحل الألغاز وأجابة القراء في عدة مجالات.

تيرينس تاو
تيرينس تاو

تيرينس تاو الحاصل على المرتبة الأولى في أعلى نسبة ذكاء حيث يصل معدل ذكائه 230، وهو عالم رياضيات من أصول أمريكية وأسترالية، وهو صاحب نظرية الرقم التحليلي ونظرية رامزي، ,والتحليل التناغمي، حيث حاز على ميدالية فيلدز سنة 2006,ويعتبر أصغر أستاذ جامعي في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

أتمنى أن تكون هذه المقالة أفادتكم وتعرفتم على أكثر 10 أشخاص ذكاء في العالم.



اترك تعليقاً