بالصور والمعلومات الكاملة أسرع الحيوانات على وجه الأرض هو صقر الشاهين بسرعة 200 ميل في الساعه

هل تعلم أو خطر ببالك يوما ما هو الحيوان الأسرع  على كوكب الأرض؟ أعداد كثيرة جداً تتنافس على المركز انه حقا سباق مثير للاهتمام . الجميع يتخيل أن الفهد هو أسرع حيوان على وجه الأرض وحقيقة أن الحيوان الأسرع ليس الفهد قد تشكل مفاجأة للعديد من الناس لكن أن أكملت موصالة هذا المقال فستتعرف على العديد من الحقائق.

بالصور والمعلومات الكاملة أسرع الحيوانات على وجه الأرض هو صقر الشاهين بسرعة 200 ميل في الساعه 1 4/3/2015 - 3:21 م

ان كوكب الأرض مليئ بالكثير من الأشياء المدهشه يمكننا أن نفكر ما هو أعمق شيء أو أطول شيء أو حتى أقصر شيء لكن ما يثير الاهتمام أكثر ما هو أسرع شيء ، ربما لأن أسرع هي الشيئ الأكثر انتشارا وشيوعا بين بني البشر مثل أسرع طائرة أسرع سيارة أسرع باخرة أسرع انسان وهكذا وربما يكون من الشيئ السهل نسبيا تحديد الألة أو الانسان الأسرع على وجه الأرض بسبب ثبات المعايير ، لكن إذا أدرنا تحديد الفرد الأكثر سرعة في المملكة الحيوانية فسيكون الأمر محير لأن الأسس التي يجب أن نختار علىها مختلفه وحيرة كثيرا.

أضف إلى هذا كثرة الآنواع في المملكة الحيوانيه بحيث تصل إلى ألاف الآنواع مع اختلاف  وسيلة التنقل فالبعض يمشي على الأرض والبعض يسبح في الماء والبعض يطير في الهواء فالوسائل مختلفة.

اذا أدرنا معرفة أسرع فرد في المملكة الحيوانية فيجب أخذ كل هذه الوسائل في الاعتبار واذا أردنا ادراج أحد الطيور فقد يشكل هذا مفاجأه لكنها الحقائق الثابته يا سيدي وسأخبرك في السطور القادة بالأنواع التي تعد الأسرع في هذه المملكة سواء كانت تمشي أو تطير أو تسبح.

أسرع الحيوانات على الأرض :
الفهد :

الفهد
الفهد هو أسرع حيوان بري على ظهر البسيطه بل أيضا أسرع حيوان ثديي ، ويعيش الفهد في السهول العظمي من قارتي أسيا وأفريقيا، ويمكن أن تصل سرعة الفهد ما بين 70 – 75 ميلا في الساعه أي ما يعادل ما بين 112 الي 120 كم في الساعه ، ويقول الكثيرين أن الفهد أسرع من العديد من السيارات حول العالم فما السبب؟ السبب هو أن الفهد يمكن أن تصل سرعته إلى 103 كم في الساعه في خلال 3 ثوان فقط من انطلاقه أي أنه ليس بالحاجه إلى الوقت الكثير كي يأخذ سرعته الكامله بعكس السيارات التي تحتاج إلى عدة دقائق حتى تأخذ سرعتها الكبيره
وقد تم تصنيف الفهم على أنه من الحيوانات المهدده بالانقراض بنسبه منخفضة ويرجع السبب في ذلك إلى قيام مربي الحيوانات الأليفه بقتل الفهد لأنه يحاول دائما اصيد الماعز والحيوانات بطيئة السرعه كم أن بعض الصياديين لديه هواية اصطياد الفهد والفهد الآن هو الممثل الوحيد للجنس ثابت المخالب لأن بقية الحيوانات التي تنتمي لهذا الجنس قد انقرضت منذ مئات بل ألاف السنين وللفهود عدة سلالات حيث قال بعض العلماء انه توجد ست سلالات من الفهود بينما يقول البعض الأخر بوجود ثمانية سلالات وأسرع هذه السلالات هي الفهد الغربي  والذي يعيش في أفريقيا الغربية ويقول العلماء بأنه يصعب أن لم يكن يستحيل تهجين الفهود مع أي أنواع من السنوريات الأخري بسبب صغر حجم الفهد مقارنة ببقية السنوريات كما أن كل منهم سيخي الأخر وحتى أن حدث التألف ستكون العملية صعبة جداً بينما يقول بعض العلماء انه من الممكن أن يتم تهجين النمور مع الفهود بسبب تقاربهم في الشكل ويفني فريق أخر من العلماء هذا الكلام تماما بسبب أن أنثي الفهد لا تستطيع أن تحمل بنمر لأنه يكون أكبر منها في الحجم وهو ما يجعل عملية الولادة مستحيله.

أسرع الحيوانات في المياه :
سمكة الزعنفة الشراعية :
سمكة الزعنفة الشراعية هي أسرع الأسماك وفقا لموسعة غينيس للأرقام القياسية ، وتصل سرعتها إلى 86 ميلا لكل ساعه أي مقاربه لسرعة الفهد وتعيش في المياره الاستوائية الدافئة

أسرع الحيوانات في الهواء :
الشاهين :

صقر الشاهين
اذا ضغطت على كلمة الشاهين فانك ستتوجه إلى قراءة مقال كامل أعتقد أنه سيكون من الممتع قرائته في موقع الموسوعه الحره وانه سيكون من المفاجئ لك أن تعرف أن سرعة الصقر الشاهين تفوق سرعة الفهد إلى ثلاث مرات ! نعم الأمر كذلك فسرعة الصقر الشاهين تصل إلى 200 ميل في الساعه الواحده أي أنها قاربت على سرعة الفهد لثلاث مرات  والشاهين يعد أكثر الجوارح انتشارا ويمكن أن تجده في أي مكان حول العالم ويعتبر البلد الوحيد الخإلى من الشاهين ويصعب جداً العثور على صقور الشاهين فيه هو نيوزلندا  وهذا النوع من الجوارح التي تعتمد بشكل أساسي في غدائها على الطيور الصغيره والمتوسطة الحجم التي تقوم بافتراسها وأحيانا لا يمانع في اصطياد الزواحف وأيضا الحشرات في حالة حاجته الشديده إلى الطعام وتكون أنثي هذا النوع أكبر من الذكر بقليل وبهذه السرعة يصبح الشاهين هو أسرع مخلوق على وجه الأرض ولا يمكن لأي حيوان أو انسان مقارعته معلومات خيالية لكنها حقيقية .
خنفساء النمر :
انها من أنواع الخنافس العدوانية الشرسة قد لا تكون مثيرة للاهتام إذا علمت انها تمشي بسرعة 5 ونصف ميل لكل ساعه  أي ما يعادل 9 كم ولكن إذا علمت أنها تسير مسافة 6 أضعاف طول جسمها لكل ثانية سيكون الأمر مثيرا للاهتمام بالتأكيد واذا أراد البشر الكبار الوصول إلى نفس سرعتها مقارنة بأجسامهم فانه سيتوجب عليهم السير بسرعة 480 ميلا لكل ساعه  وهل تعلم أنه إذا ما قارنا طول جسم هذه الخنفساء بسرعته فانها ستكون أسرع من العداء الأوليمبي الأمريكي الشهير مايكل جنوسون صاحب الأرقام القياسية والذي كانت سرعته في العدو تماثل سرعة 770 كم لكل ساعه !

السلاحف :
أسرع أنواع السلاحف هي السلاحف البحرية الجلدية الظهر وبحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية فانها يمكن أن تتحرك بسرعه تصل 22 كيلو في الساعه  متر داخل الماء




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. محمد عثمان يقول

    اكتشفة ان سرعة صقر الشاهين 200

  2. محمد عثمان يقول

    اكتشفة اسرع صقور صقر الشاهين