بالصور والأسماء: 4 نساء مرشحات لوضع صورتهن على الـ20 دولار

منذ عام 1929 وحتى الآن لا تزال صورة الرئيس الأمريكي الراحل أندرو جاكسون مطبوعة على الورقة النقدية فئة 20 دولار ولكن حملة “Women on 20s” الشعبية الأمريكية رشحت للرئيس الأمريكي باراك أوباما أربع سيدات من صاحبات التاريخ العريق من اجل وضع صورتهن على هذه الورقة.

بالصور والأسماء: 4 نساء مرشحات لوضع صورتهن على الـ20 دولار 1 9/4/2015 - 5:24 ص

وحسب شبكة “إيه بي سي” الأمريكية فإن هذه الحملة الشعبية وضعت قائمة ب 15 مرشحا كان لهم دور وأثر بارز في حياة الشعب الأمريكي وطلبت من المصوتين اختيار 4 شخصيات لوضع صورة إحداهن على العملة فئة الـ 20 دولار وجاء الاختيار كالتالي.

. إلينور روزفلت: كان لها أثر كبير ودور نشط في المطالبة بحقوق الأقليات وكانت زعيمة سياسية، وكانت السيدة الأولي للولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 1933 إلى 1945، وكان لها مجهودات عديدة في مجالات حقوق الإنسان حتى تم تلقيبها بالسيدة الأولي في العالم.

1

هاريت توبمان: كان لها نشاطات بارزة حيث تعد أبرز من سعي سعيا حثيثا في مجال إلغاء الرق وناضلت من أجل الفقراء وبعد انتهاء الحرب كانت أول من طالب بحق المرأة في التصويت.

222

روزا باركس: ناشطة سياسية بارزة من أصول أمريكية كان نضالها في المطالبة بحقوق الأمريكان من أصول أفريقية وجاءت شهرتها الكبيرة حينما كانت تستقل أتوبيس وطلب منها السائق التخلي عن مقعدها لشخص أبيض ولكنها رفضت رفضا قاطعا وبعدها بدأ حركة مقاطعة الأوتوبيسات بسبب العنصرية وكانت هذه بداية عملية الغاء التمييز العنصري القائم على اللون في هذا الوقت لتصبح بهذا الفعل أحدي أشهر الأمريكان الأفارقة.

333

ويلما مانكيلر: كانت أول زعيمة لاحدي أكبر قبائل الهنود الحمر وهي أمة الشيروكي  وظلت في هذا المنصب مدة 10 سنوات عملت خلالها على تحسين الأوضاع الصحية لقبيلتها وتم تكريمها من الرئيس الأمريكي كيلنتون  عام 1998حيث قدم لها ميدالية الحرية الرئاسية.

3333


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.