بالصور.. مُدن كاملة تحت الأرض اختفت ثم عادت للظهور فجأة

كتب – محمد الحكيم:

بالصور.. مُدن كاملة تحت الأرض اختفت ثم عادت للظهور فجأة

مُدن.. امبراطوريات.. وأديان.. كانت قائمة ولها سطوة لكنها اختفت من على وجه الأرض، وغمرها التراب ثم الصخور حتى أصبحت تحت الأرض بالكامل لا يعرفها أحد هذا هو تقريرنا المصوّر اليوم.

استخدم المسيحيون الأوائل عدّة أنفاق سرية فريدة من نوعها للإختبار من الجيوش الرومانية من تلك الآنفاق السرية مدينة يبلغ طولها 100 ميل مربع بالإضافة إلى 200 قرية كاملة تحت الأرض بها العديد من الغرف السرية، والمعابد القديمة، والتاريخ العريق ينسدل من على جدرانها.

**كبادوكيا مدينة الأسرار
تقع المدن السفلية (اي تحت الأرض) في إقليم الآناضول بتركيا (آسيا الصغرى قديمًا) ولقد اكتشفت الحكومة التركية حديثًا تلك المدن التي تتمتع بهندستها المعمارية، والتصميم الحضاري الرائع حيث نجت مجموعة من هياكل تلك المدن من السقوط، حتى إن بعض مبانيها تحت الأرض يصل ارتفاعها لخمسة طوابق كاملة يعود تاريخها للعصر الروماني أو ما قبله، وقد تمكن الإنسان من نحت العديد من الكهوف للسكن فيها.

التكوينات الصخرية الموجودة في كبادوكيا تعود لملايين السنين، وهي العامل الرئيسي لإخفاء العديد من المسيحيين القدامى من الجيوش الرومانية حيث تم بناء أنفاقًا أسفل منها، ولم تستطع الجيوش الإمساك بهم، ويمكن لأي سائح في تركيا الحديثة زيارة تلك المنطقة حيث قام سكان العصر الحديث باستخدامها كمزار سياحي.

ومن أهم ما يميز تلك المدن التي بنيت تحت الأرض أنها سرية بالكامل، ودرجة حرارة الكهوف تكاد تكون ثابتة لتريح مَن يسكنها من المسيحيين الهاربين، وقد امتلأت بالعديد من المعابد والأعمال الفنية التي يعود تاريخها لأكثر من ألف عام، وجنبًا لجنب تلك المدن توجد العديد من الكنائس والكاتدرائيات بأكملها تحت الأرض.

والآن لننتقل لصور تلك المدن الأثرية الرائعة

2 3 4 5 7 9 10



اترك تعليقاً