بالصور لعبة تشارلى بين رعب الأجانب وسخريه المصريين

في آواخر شهر مايو الماضى من هذا العام، قد أجتاحت مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر لعبه تسمى لعنه تشارلى، وقد أحتلت تلك اللعبه على تويتر اعلى ال TRENDS في الدول الاجنبيه والعربية وخصوصا مصر، مثلما حدث من قبل عندما انتشر الفستان الذي يراه البعض أبيض والبعض الاخر أسود أو ازرق.

لعبه تشارلى مشابهه إلى حد كبير من لعبة الويجا والتي تعتمد على الأتصال بأرواح شيطانيه وتم تجسيدها في أعمال سينمائية عالميه وعربيه مثل فيلم جومانجى وفيلم ويجا.

لعبه تشارلى تتم عن طريق تحضير ورقة وتقسيمها إلى اربع مربعات، وكتابه YESفي المربع اعلى اليمين واسفل اليمين وكتابه كلمه NOفي باقى المربعين الفارغيين، مع كتابه جملة CHARLY CHARLY ARE YOU THERE؟

وأحضار قلمين رصاص ووضعهم فوق بعض بشكل تقاطعى وتكرار جمله CHARLY CHARLY ARE YOU THERE فاذا تحرك القلم فذلك يدل على تحضير الروح الشيطانيه تشارلى، ولكن الحقيقه التي يغفل عنها من يريد تصديق تلك اللعنه هو أن القمين يتم تحريكهما عن طريق خدعه فيزيائية أولهما الجاذبيه وثانيهما وضعيه القلمين، حيث أن وضعيتهما بشكل معاكس لبعضهما يجعلها ساكنه لبضع ثوان ثم يبدأ القلم العلوى بالتحرك.

من هو تشارلى :-

هو اسطورة مكسيكيه شهيرة لشيطان ذو عيوون حمراء ووجه اسود ويتم استحضاره بتلك اللعبه.

ولكن الغريب بالرغم من وضع تفسير علمى لحركه القلم، الا أن بعض مما مارسوا تلك اللعبه قد اصابتهم اللعنه، وحدثت لهم أشياء مريبه، فمنهم من قال انه بعد ممارسته لتلك اللعبه وعندما ذهب ليلا لمنزله وجد آثار حذاء ملطخ بالطين على الارض فلم يعى اى اهتمام ولكن اثناء نومه قد احس بأن شى يتحرك تحت غطاء نومه وجذبه من رجله.

وآخر قال مازلت إلى الآن ارى بمنزلى خيال أسود بالرغم من  ذهابى للكنيسة وتعليقى للصليب بالمنزل.

ومنهم من أدعى رؤية الزومبى ومنهم من روى أن له بعض الاقارب اختفوا في ظروف غامضة بعد ممارسه اللعبه.

على كل حال مثل تلك الالعاب لايؤمن بها المصريون عموما، بل بقوموا باطلاق النكت والسخريه من تلك المواضيع.

وقد قام أسلام الجاويش في كتابه الورقة على رسم كاريكتير حوارى بين المصريين وعفريت تشارلى

مما آثار موجه ضحك على مواقع التواصل الاجتماعى.

11209680_1363127163710974_7382611404987254181_n 11013105_1363175770372780_7538106377120752036_n

وما بين الحقيقة والخيال هل لديك الآن الشجاعه لتجربه تلك اللعبه وأكتشاف هل فعلا يوجد ما يسمى بلعنه تشارلى أم أنها مجرد خدعه فيزيائيه بحته.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد