بالصور فندق من الملح في بوليفيا مبني بالكامل من الملح جدران وكراسي وأثاث وكل شيء

أعتقد انه لا احد يجهل ماهية الملح فلا يوجد ملح لا يستخدم الملح فكل أنواع الطعام يدخل فيها الملح الا نادرا بعض الآنواع لكن هل تخيلت أنه في يوم من الأيام سيمكنك مشاهدة فندق من المحل أو كرسي من الملح أو أساس منزلي من الملح أعتقد أن هذا الأمر لم يخطر ببالك أبدا انه أمر خرافي بلا شك  ولكن هذا الامر وقع فعليا في مدينة بوليفيا حيث يوجد فندق بلايا دي سال..

ان هذه المنطقة الصحراوية التي يوجد بها الفندق هي احدي أكثر مناطق العالم غرابة فهذه المنطقة تحتوي على 10 ملايين طن من الملح !  لذا لم يكن من الجيد بناء المتحف من الرمل وانما تم بناؤه من الملح ليكون رمزا معبرا عن هذه المنطقة ، انك لا تجاد تجد أي شيء في هذا الفندق من غير الملح فستجد الجدران من الملح والأثاث من الملح لا تكاد تلمح أي شيء من غير المحل الا زوار المتحف فقط حتى المتحف محاط بصحراء الملح ..

جاءت فكرة الفندق لعمال المنجم الماجور للفندق عام 1993 فالسياح عندما يأتون لهذا المكان لا يجدون مأوي لهم فجاءت فكرة بناء المتحف والذي يحتوي على 15 غرفة وغرفة معيشه واحده وغرفه واحده للطعام ومن أجل أن تبيت ليلة في هذا المتحف لست محتاجا لدفع الكثير فقط ما بين 15 الي 30 دولار لكل ليلة حسب الخدمات التي سيتم تقديمها لك.

يطلب من جميع السكان عدم المساس بالجدران خشية أن تقع لأنها مصنوعه من الملح مع إضافة القليل من الأسمنت بطريقة تسمح للجدار أن يظل قائما.

لنشاهد صور المتحف.

فندق الملح 1

فندق الملح 2

فندق الملح 3

فندق الملح 4

فندق الملح 5

فندق الملح 6


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً