بالصور..عاصفة رملية ضخمة تغطي سماء مدينة ساو باولو البرازيلية

التقطت الكاميرات صورة مخيفة لعاصفة رملية هائلة اجتاحت ولاية ساو باولو البرازيلية هذا الأسبوع، حيث غطت العاصفة السماء في العديد من المدن في المنطقة، مما حد من الرؤية تمامًا تقريبًا.

عاصفة رملية ضخمة تغطي سماء مدينة ساو باولو البرازيلية

يُظهر تصوير السكان في المناطق المتضررة سحابة من الغبار تجبر أصحاب المحلات على إغلاق أبوابهم، بينما يتدافع رواد المطاعم بحثًا عن غطاء، حيث تطايرت المظلات والطاولات والكراسي.

عاصفة رملية ضخمة تغطي سماء مدينة ساو باولو

ينتج هذا النوع من العواصف من مزيج من عدم كفاية هطول الأمطار، وموجة حرارية خلال فصل الربيع، وفقًا لعالم الأرصاد الجوية روبرتان دوس ريس.

وأضاف أيضاً:”درجات الحرارة المرتفعة قد تنتج الكثير من التقلبات من موقع إلى آخر، مما يؤدي إلى رياح قوية تشكل عواصف رملية، مضيفًا أن مثل هذه العواصف تميل إلى تكرار نفسها حتى تهطل الأمطار”.

اقرأ أيضاً: أسعار ومواصفات رينو لوجان 2022 في مصر

أحدث تردد لقناة زي الوان Zee Alwan HD لمشاهدة أجدد المسلسلات الهندية

الاستعلام عن المخالفات المرورية 2021 عن طريق الموقع الالكتروني

عاصفة رملية ضخمة تغطي سماء مدينة ساو باولو

الرياح القوية في الأماكن ذات التربة الجافة بشكل خاص، ترفع الغبار والرمل في الهواء، ويغذي هذه الظاهرة الجفاف المستمر في المنطقة، والذي أجبر العديد من المناطق على ترشيد استهلاكها للمياه.

نظرًا لعدم وجود أمطار في المنطقة لعدة أشهر، أحدثت العاصفة تيارات أفقية، مما أدى إلى وجود الكثير من الغبار، والذي يعتقد الخبراء أنه أكثر شيوعاً في آسيا وأمريكا الجنوبية.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.