بالصور | التفاصيل الكاملة لإعتقال الطالب المسلم مخترع الساعة في أمريكا

صارت حالة من الإنتقادات الواسعة بعد إلقاء القبض على طالب مسلم في أمريكا يدعى أحمد، وتم إلقاء القبض على الطالب المسلم في مدرسته بولاية تكساس الأمريكية.

بالصور | التفاصيل الكاملة لإعتقال الطالب المسلم مخترع الساعة في أمريكا 1 17/9/2015 - 9:41 ص

و علقت وسائل الإعلام العالمية بالأمس على غعتقال الطالب الباغ من العمر 14 عامًا، وغستكرت العديد من الصحف الطريقة التي تم بها إعتقال الطالب المسلم، وطريقة وضع الأصفاد في يديه، ووصفه البعض بأنه أمر غير مقبول بالمرة.

تدوينة أوباما

من جانبه نشر مؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرج تدوينة على حسابه الشخصى يستنكر بها مع حدث مع الطالب المسلم، مؤكدًا على أن المستقبل لأحمد وامثاله.

أحمد

تعود تفاصيل الواقعة عندما صنع الطالب المسلم ساعة، وقام بعرضها على أحد أساتذة الهندسة في مدرسته الواقعة في ولاية تكساس الأمريكية، وظن الأستاذ أنها قنبلة موقوتة قابلة للإنفجار في أى لحظة، وتم إقتاد الطالب بعد ذلك إلى أحد المراكز لأخذ بصماته.

وقفة تضامنية

و في حديث لرئيس الشرطة قال، أن الطالب إخترع ساعة مثيرة للشبهة، وهو ما جعل المسؤولون في مدرسته يشعرون بالخوف والذعر.

و في مقال نشرته صحيفة الإندبندت البريطانية، أن أحمد خرج وسط حراسة الشركة و  هو مقيد اليدين، وقالت الصحيفة في ذات التقرير أن الطالب قام بصناعة سماعات بلوتوث من قبل، وفي كل مرة يقول له المهندس أن لا يعرضهم على أى شخص حتى لا يسبب لهم الذعر.

و في أخر اليوم تم إقتياد أحمد مكب اليدين إلى مرز الشرطة لأخذ بصماته، وتم عرضه على 5 أفراد من المحققين، وغتهامه بصناعة قنبلة.

و في حوار مع أسرة أحمد،   قالت والدته أن الإسلاموفوبيا هو سبب كراهية بعض الغرب لنا، وكان أحمد يريد إظهار ذكائه ومهارته للمدرسين، وهو ما قوبل بإتهامه بصناعة قنبلة.

من جانبه قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما في تدوينة على موقع تويتر، انه يدعوا أحمد إلى البيت الأبيض، ومعه الساعة التي إخترعها، واكد أوباما في تدوينته، أن مستقبل امريكا في مثل هذه العقول.