بالصور.. إعصار ترامي يهدد اليابان وتايوان السبت المقبل


في ظل معاناة الولايات المتحدة الأمريكية من آثار إعصار فلورنس المدمر، والذي ضرب سواحل أمريكا من عدة أيام مضت، يضرب إعصار ترامي سواحل اليابان وتايوان، فيضرب مقاطعة أوكيناوا الجنوبية برياحه الشديدة يوم الأحد الموافق 30 سبتمبر.

إعصار ترامي من الفئة الخامسة

وطبقا لما نشره «ألكسندر جيرست» رائد الفضاء الأوروبي على إنستجرام؛ إذ نشر ألكسندر صورا متعددة لإعصار «ترامي Tranu» وعلق على الصور قائلا: «نحن أمام إعصار قوي وشديد من الفئة الخامسة وهو إعصار (ترامي Trami) ويتجه الإعصار إلى اليابان ومتوقع وصوله يوم السبت المقبل».

رائد فضاء يصور إعصار ترامي

وكان رائد الفضاء الأوروبي «جيرست» صور مجموعة من الصور لإعصار ترامي Trami ؛ وتوحي الصور بقوة الإعصار وشدته.

السلطات اليابانية تحذر من إعصار ترامي

وحذرت السلطات اليابانية اليوم الأربعاء المواطنين من إعصار ترامي Trami وأن الإعصار على مقربة من مقاطعة «أوكيناوا» جنوب اليابان، وقالت: إن الإعصار يهدد اليابان برياح شديدة وسقوط أمطار غزيرة، وتصل ذروتها يوم الأحد المقبل على غرب اليابان.
ومن جانبها قالت المحطة الفضائية الدولية «ISS»: إن المحطة يوميا تقوم بعمل ستة عشر مدارا حول كوكب الأرض، وتلتقط الكثير من الصور للإعصار والفيديوهات للفضاء الخارجي عن كوكب الأرض من خلال كاميرات متخصصة ومثتبة خارج المحطة.
يذكر أن محطة الفضاء الدولية «ISS» تدور على ارتفاع أربعمائة كم من سطح الأرض، وبسرعة 28 ألف كم/س، ويشرف عليها بتعاون دولي.

بالصور.. إعصار ترامي يهدد اليابان وتايوان السبت المقبل 1 26/9/2018 - 6:51 م بالصور.. إعصار ترامي يهدد اليابان وتايوان السبت المقبل 2 26/9/2018 - 6:51 م بالصور.. إعصار ترامي يهدد اليابان وتايوان السبت المقبل 3 26/9/2018 - 6:51 م


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. أشرف موسى يقول

    شكرا جدا لذوق حضرتك يا افندم.. ويا رب نكون عند حسن ظن حضرتك وجميع القراء المحترمين

  2. فيصل عيسئ يقول

    كثير الكثير من الشكر لا وصف له ” لمؤارخين
    العالم ”

    تحياتي لكم ..