بالصور: أفضل 10 مدن ممكن أن تعيش بها

هل فكرت مرة في حياتك أنه لو قدر لك إختيار المكان الذي تعيش فيه ماذا كنت ستختار؟
هل لو كانت لديك المقدرة لمغادرة بلدك وتمنين مكان مميز في العالم ومدينة جميلة فأى المدن كنت ستختار؟
ما هى المواصفات التي تعتقد أنها تصنف المدن على أنهم الأجمل في العالم؟
اليوم نقدم لكم في موضوعنا اليوم قائمة أفضل 10 مدن من الممكن أن تختارها للعيش بها فهذه المدن تمتاز بالهدوء وعدم وجود مصادر ملوثة للبيئة كما أنها لن تعانى فيها من البطالة.
1 – هونج كونج – الصين:
واحدة من أروع المدن في العالم فهى مدينة سياحية ومدينة اقتصادية من الدرجة الأولى كما أنها تتميز بوجود العديد من ناطحات السحاب الرائعة وبها ميناء رائع يعتبر من أكبر الموانىء في العالم ويوجد بها معلم سياحى بارز جداً وهو قمة فيكتوريا.

2 – أوكلاند – نيوزيلاندا:
تعتبر أنشط المدن النيوزيلاندية في السياحة فهى مدينة سياحية ترفيهية بالدرجة الأولى ولذلك عليها إقبال سياحى من مختلف أنحاء العالم كما أنها تتميز بأسعار زهيدة جداً ولهذا فهى مكان مثإلى للسياحة والترفيه بسعر مناسب.

3 – ستوكهولوم – السويد:
العاصمة السويدية من أجمل الأماكن التي من الممكن أن تراها فهى مركز إقتصادى ومدينة رائع تطل على بحر البلطيق وتشتهر العاصمة السويدية بلقب عاصمة أوروبا الخضراء.

4 – زيورخ – سويسرا:
المركز الأقتصادى لسويسرا بجانب التاريخ العريق لسويسرا والمتمثل في المنازل التي ترجع للعصور الوسطى الموجودة بها، ومركز سياحى مهم وتوجد بها بحيرة رائعة الجمال وتتوافر بها فرص عمل كثيرة جداً بالإضافة إلى سلسلة جبال الألب.
ما الذي يمكن أن تضيفه على مدينة مثل هذه؟

5 – كوبنهاجن – الدنمارك:
تتميز العاصمة الدنماركية بأنها تجمع بين العنصر الإقتصادى والثقافي والترفيهى في آن واحد فهى مركز الأقتصاد في الدنمارك، ويوجد بها حديقة تيفولى التي تعد من أبرز أشكال الترفيه في المدينة.

6 – برلين – ألمانيا:
من المعروف أن ألمانيا مشهور جداً بأسم بلد الماكينات ولذا في العاصمة الألمانية تعتبر من أهم المدن الإقتصادية في أوروبا هذا بالإضافة إلى كونها مدينة سياحية يوجد بها العديد من المتاحف والمسارح والفرق الموسيقية في الشوارع.

7 – جنيف – سويسرا:
نعود مرة أخرى ألى سويسرا بلد الجمال ولكن هذه المرة مع مدينة ساحرة أخرى وهى جنيف وهى تقع في موقع رائغ بين بحيرة خلابة وهى بحيرة جنيف وبين منظر طبيعر رائع وهو جبال الألب أضف إلى ذلك كونها من أكثر المدن في العالم خضرة.

8 – هلسنكى – فنلندا:
تعتبر العاصمة الفنلندية واحدة من أجمل المدن في أوروبا كما أنها مدينة تتمتع بكافة الخدمات ولهذا يعتبر سكان المدينة والذين يجدون كل الخدمات متاحة في مدينتهم مثل الخدمات الطبية أو المسكن أو الغذاء أو حرية التعبير من أكثر السكان في العالم رفاهية.

9 – لوكسمبورج سيتى – لوكسمبورج:
لوكسمبورج سيتى عاصمة لوكسمبورج من أكثر المدن في العالم ثراء فهى مدينة ثرية جداً تتميز بجميع المميزات التي يمكن أن تتخيلها نتيجة وجود المال الوفير بها إضافة إلى وجود قلعة لوكسمبورج الرائعة بها.

10 – سنغافورة:
من أكثر المدن في العالم حفاظا على البيئة إهتماما بالتعليم كما يوجد بها بحيرة مارينا باى والتي تعد من أجمل البحيرات في أسيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. اسماعيل حسن يقول

    تعال وشوف بية اسوة فركاك اصيح بالشوارع لا يحبني
    وامي بكل مسية تدعي بلباب عساهة بحضة كلمن خبل ابني