بالصور.. أخطر10 أسلحة ستواجهها روسيا لو أعلنت الحرب على تركيا


مع إسقاط تركيا الطائرة الروسية، صباح أمس الأربعاء، والأنظار جميعها متجهة إليها. ولابد من معرفة أن هذه العملية كانت سهلة بما فيه الكفاية على الجيش التركي لأنه يمتلك مجموعة من المعدّات العسكرية الحديثة التي اشترتها من الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة لمعدّاتها العسكرية المطورة محليًا.

وإليكم أخطر 10 أسلحة على روسيا مواجهتها لو أعلنت الحرب على تركيا كالتالي:
في المقدمة طائرة الجو العسكرية التركية التي أسقطت الطائرة الروسية وهي من طراز اف -16 فالكون المقاتلة. وتمتلك تركيا ما يقرب من 300 من هذه الطائرات الأمريكية المرخصة دوليًا

طائرة اف 16 فالكون المقاتلة الأمريكية
طائرة اف 16 فالكون المقاتلة الأمريكية

الطائرة “اي ايه اي هيرون  IAI Heron ” الإسرائيلية الصنع، والتي استخدمتها دولة الإحتلال الإسرائيلي في هجماتها على قطاع غزة. وتمتلك تركيا 10 طائرات متميزة من ذلك الطراز، والتي تتميز بمحركاتها القوية.

الطائرة اي ايه اي هيرون الإسرائيلية الصنع
الطائرة اي ايه اي هيرون الإسرائيلية الصنع

طائرات ” إم كيو – 1  MQ-1:” بدون طيار، تمتلك تركيا منها 3 طائرات، وتستطيع هذه الطائرات استهداف مجموعة من الأهداف الأرضية بدقة كبيرة لا تستطيع أن تستهدفها الطائرات الحربية العادية. وهناك معلومات عن وزارة الدفاع التركية بأنها تسعى لشراء المزيد منها من الولايات المتحدة الأمريكية.

طائرات إم كيو - 1 بدون طيار
طائرات إم كيو – 1 بدون طيار

المروحية العسكرية المقاتلة الأمريكية الصنع ” بلاك هوك ” والتي مازال يستخدمها الجيش الأمريكي. ووقعت تركيا مؤخرًا عقدًا لتحصل على 115 مروحية مميزة.

المروحية المقاتلة بلاك هوك
المروحية المقاتلة بلاك هوك

مدفعية بانتر هويتزر التي طورتها تركيا ليستخدمها الجيش التركي، ويصل مدى قذائفها 25 ميلًا.

مدفعية بانتر هويتزر
مدفعية بانتر هويتزر

أنظمة صواريخ الدفاع التيكتيكية الأمريكية الصنع إم جي إم -140  MGM-140 وهي قادرة على استهداف أهداف جوية على مسافة 100 ميل وتمتلك تركيا 100 وحدة منها.

أنظمة صواريخ الدفاع التيكتيكية الأمريكية الصنع إم جي إم -140
أنظمة صواريخ الدفاع التيكتيكية الأمريكية الصنع إم جي إم -140

الدبابة التركية التصميم “أتالي Altay ” ودخلت الخدمة في الجيش التركي هذا العام، وهي من تصنيع شركة “أوتوكار” التركية المعروفة بتصنيع المركبات العسكرية.

الدبابة أتالي التركية

الدبابة أتالي التركية

تركيا تمتلك أيضًا صواريخ جو جو ” ميزراك – يو ”  “Mızrak-U”وهي قادرة على الإشتباك على مسافة 5 ميل جوًا.
صواريخ جو جو ميزراك يو
صواريخ جو جو ميزراك يو

المدرعة العسكرية “بي ام سي كيربي”  BMC Kirpi التي تمتلك تركيا منها 600 وحدة وهي تصنيع تركي خالص.

المدرعة "بي ام سي كيربي"
المدرعة “بي ام سي كيربي”

تمتلك تركيا أكثر من نصف مليون بندقية آلية حديثة قامت بتطويرها منذ ستة أعوام لتتلاءم مع الظروف والأحوال العسكرية داخل الجيش.

البنادق العسكرية
البنادق العسكرية3

الأسطول العسكري أدا – كلاس  Ada-class التركي التصميم والقادر على التعامل مع الغواصات والطائرات، وتمتلك تركيا اثنين من هذه الأساطيل وتخطط لتصنيع 10 أساطيل أخرى.

الأسطول العسكري أدا - كلاس Ada-class التركي
الأسطول العسكري أدا – كلاس Ada-class التركي

البحرية التركية تمتلك أيضًا 13 غواصة من طراز 209 الألمانية الصنع، وكل غواصة تحتوي على 14 صاروخ مائي “طوربيد” مضاد للسفن العسكرية.

غواصة من طراز 209 الألمانية الصنع
غواصة من طراز 209 الألمانية الصنع
 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. د.عبدرب النبى مزيد جراح عظام يقول

    واهم من هذا كله سلاح الايمان الذى يفتقده غير المسلم لماذا لان الاسلام هو الدين الحق على وجه الارض الان وهو العنصر الحاسم فى اى معركة وطبعا هذا لا يعجب العلمانيين والملحدين واعداء الاسلام ولكنه هو الحق …فنحن لا ننتصر بالسلاح ولكن بقوة الايمان مع الاخذ بالاسباب ايضا والحكمة ضالة المؤمن انى وجدها فهو احق الناس بها … ومن حقنا نحن المسلمين ان نشترى السلاح ونحصل عليه باى طريقة ومحارة اعدائنا به ودعكم من المتخاذلين واعداء الاسلام الذين يقولون انتظروا حتى تصنعوا سلاحكم بانفسكم فهؤلاء ذوى قلوب سوداء حاقدة او جهلاء بسنن الله فى الكون …بل ان الحرب خدعة ويجوز فيها ما لا يجوز فى غيرها … اسال الله جلت قدرته ان يدمر الصينيين والروس والامريكان فقد طغوا فى البلاد واكثروا فيها الفساد فامريكا تستكبر فى الارض والصينيون والروس واليابانيون وغيرهم يباركون هذا الظلم العتيد والاستكبار الظليم … والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون

  2. امين كامل امين على يقول

    الحمد لله على ما اعطه لى من مكسب حقيقى