بالصور….أخطر 10 مدن في العالم من بينهم دولة عربية

في تقرير نشره موقع “News.com ” عن أخطر المدن حول العالم في سنة 2015، وتضم هذه القائمة 10 مدن منها دولة عربية، مستنداً على بعض العوامل، مثل الاضطرابات السياسية وارتفاع معدلات الجريمة والعوامل الاقتصادية.

بالصور....أخطر 10 مدن في العالم من بينهم دولة عربية 1 17/9/2015 - 12:26 م
مدينة جواتيمالا في جواتيمالا
مدينة جواتيمالا في جواتيمالا

تتميز مدينة جواتيمالا بمناظرها الطبيعية التي تجذب آلاف السياح كل سنة، لكن الشيء الذي يجعل من هذه المدينة خطيرة جداً وتحتل المرتبة العاشرة في هذه القائمة، بسبب العنف المتنثل في العصابات والسطو والسرقة والجرائم البشعة، حيث يصعب السيطرة عليها بسبب اكتظاظ السكان فيها.

مدينة كالي
مدينة كالي

احتلت مدينة كالي في كولومبيا المركز التاسع، في أكثر المدن خطورة في العالم، بسبب الضغط المستمر من قبل القوات المسلحة الثورية والتي تسبب فيارتفاع عدد الجرائم والقتل والعنف في بعض المناطق من هذه المدينة.

بغداد
بغداد

احتلت بغداد في العراق المرتبة الثامنة في هذه القائمة، بسب الأوضاع السياسية التي تمر بها منذ أكثر من 10 سنوات على بدء الحرب في العراق، فالعنف لازال مسمتر بشكل كبير، كما أن خطر عمليات الخطف والهجمات الأخرى واطلاق النار والتفجيرات لايزال منتشر بشكل كبير في بغداد والمناطق المحيطة بها.

مدينة ريو دي جانيرو
مدينة ريو دي جانيرو

مدينة ريو دي جانير احتلت المركز السابع في قائمة أكثر المدن خطورة في العالم، مع أنها أكثر المدن وجهة للسياحة في البرازيل، إلا أنها مدينة السطو والنهب، لهذا ينصح عند الخروج من عدم ارتداء المجوهرات وحمل الأمتعة الباهضة الثمن والإنتباه عند مغادرة البنك والصرافة.

مدينة ديترويت
مدينة ديترويت

جاءت في المرتبة السادسة مدينة ديترويت في ميشيجان بالولاية المتحدة، بسبب حوادث اطلاق النار والعنف المنتشر في هذه المدينة، ويرجع هذا الأمر لأزمة البطالة والفقر وانخفاض الصناعة في المدينة.

مدينة كراتشي في باكستان

مدينة كراتشي الباكستانية احتلت المركز الخامس في قائمة أخطر المدن حول العالم، وتعتبر هذه المدينة ثالث أكبر المدن في العالم من ناحية عدد السكان، كما أنها تشهد هجمات محلية وحوادث عنف تستهدف السياح والسكان.

مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا
مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا

مع أن مدينة كيب تاون لديها العديد من الفنادق الرائعة والمطاعم، وتعتبر من أفضل المناطق لقضاء العطلات، إلا أنه لم يمنعها من دخول قائمة أكثر المدن خطورة، حيث احتلت الرتبة الرابعة، بسبب تاريخها المضطرب والمليء بالعنف، وهو لازال منتشراً في بعض المناطق من هذه المدينة.

مدينة أكابولكو في المكسيك
مدينة أكابولكو في المكسيك

مدينة أكابولكو في المكسيك هي ثالث أخطر المدن حول العالم، وتلقب هذه المدينة باسم ” الجنة الاستوائية ” فهي تعد أهم نقطة سياحية ساخنة بسبب اطلالتها الساحرة، لكن مع هذا لم يمنعها من دخول قائمة أخطر المدن بسبب الاشتباكات بين الشرطة وعصابات المخدرات، والتي بسببها يتعرض السياح للعنف.

مدينة كراكأس في فنزويلا
مدينة كراكأس في فنزويلا

مدينة كراكأس هي من أجمل المدن في أمريكا الجنوبية، ومع هذا احتلت المركز الثاني في أكثر المدن خطورة في العالم، فهي منذ فترة طويلة  تعاني من القتال المستمر بين العصابات المتطورين في تجارة المخدرات، ويعتبر السلب والنهب وإطلاق النار في الشارع أمراً عادياً.

مدينة سان بيدرو سولا في هندوراس
مدينة سان بيدرو سولا في هندوراس

مع أن مدينة سان بيدرو سولا من أكبر المدن في هندوراس، إلا أنها احتلت الرتبة الأولى بسب ارتفاع القتل ومعدل الجرائم وتهريب المخدرات وتهريب الأسلحة من قبل السكان، فهي تضم عدد كبيراً من العصابات مما أدى إلى ارتفاع عدد القتلى في السنوات الأخيرة.

قد يعجبك أيضا :

بالصور …. أسوأ 10 مدن في العالم للعيش منهم دولتين عربيتين

بالصور …5 مناطق أوروبية ساحرة ستود زيارتها ولو مرة واحدة في العمر

صور تحبس الآنفاس لأول بركة سباحة ملعقة في الهواء في العالم